الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:32 ص

وسام أبو علي خارج قائمة الأهلي أمام الزمالك في نهائي الكأس

الأهلي

الأهلي

هيثم موسى

A A

أعلن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن القائمة التي اختارها لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر، والذي يقام بينهما يوم الجمعة المقبلة، على ملعب "الأول بارك"، في المملكة العربية السعودية.

وشهدت قائمة الأهلي استبعاد المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي، من مواجهة الزمالك بنهائي كأس مصر، بسبب الإصابة التي يعاني منها في العضلة الخلفية. 

قائمة الأهلي استعدادا لمواجهة الزمالك

‏مصطفى شوبير - محمود الزنفلي- حمزة علاء -محمد عبد المنعم-رامي ربيعة -خالد عبد الفتاح -علي معلول-عمر كمال-محمد هاني-كريم فؤاد-أكرم توفيق-مروان عطية-عمرو السولية-أحمد نبيل كوكا-كريم نيدفيد-إمام عاشور- محمد مجدى أفشة-الشحات-طاهر-رضا سليم- بيرسي تاو- محمود عبدالمنعم كهربا- أنطونيو موديست.

‏المستبعدون 

‏مصطفى مخلوف، كريم الدبيس، وسام أبو علي، أحمد عبد القادر، محمود متولي. 

مشوار الأهلي في كأس مصر حتى الوصول للنهائي

بدأ الأهلي بطولة كأس مصر في دور الـ32 بمواجهة فريق منتخب السويس وحقق المارد الأحمر الفوز بهدف دون رد، قبل أن يفوز على الداخلية بهدفين نظيفين في دور الـ16.

وفي الدور ربع النهائي فاز الأهلي على المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف، قبل أن يفوز على إنبي في نصف نهائي البطولة بثلاثة أهداف نظيف.

مشوار الزمالك في كأس مصر حتى الوصول للنهائي

بدأ الزمالك بطولة كأس مصر في دور الـ32 بالفوز على فريق بروكسي بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في مباراة امتدت حتى الأشواط الإضافية.

وفاز الزمالك على فاركو في دور الـ16 بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، قبل أن يفوز على المقاولون العرب في ربع نهائي البطولة بنتيجة (6-1).

وحسم الزمالك مباراة نصف النهائي أمام بيراميدز بعد الفوز بركلات الترجيح، حيث انتهت المباراة بينهما بالتعادل (3-3).

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في نهائي الكأس

والتقى الفريقان الكبيران في نهائي كأس مصر في 20 مناسبة.

نجح الأهلي في حسم الفوز لصالحه في 9 مباريات، وبنفس الرقم انتصر فريق الزمالك، وفي المباراتين المتبقيتين تقاسم القطبان اللقب معا، وتحديدا موسم 1942-1943 و1957-1958.

وتوج الأهلي بآخر لقب كأس مصر على حساب فريق بيراميدز بهدفين مقابل هدف.

بينما كأنت آخر مباراة جمعت بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، نسخة 2020-2021، قد انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدفين لهدف سجلهما أحمد مصطفى زيزو وإمام عاشور، فيما أحرز هدف المارد الأحمر الوحيد حسام حسن.

وإجمالا توج فريق الأهلي بلقب كأس مصر 38 مرة بينها مرتين مناصفة مع الزمالك، فيما فاز المارد الأبيض باللقب 28 مرة.

search