الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 ص

أبطال أوروبا اليوم.. السيتي مع كوبنهاجن ولايبزيج ضد الريال

مانشستر  سيتى

مانشستر سيتى

محمد فتحي

A A

تقام في العاشرة مساء الليلة مباراتين ضمن لقاءات الإياب لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، حيث يلعب مانشستر سيتي الإنجليزي على ملعبه مع كوبنهاجن الدنماركي، وفي ستاد سانتياجو برنابيو يستقبل ريال مدريد الإسباني فريق لايبزيج الألماني.

وانتهت مباراة الذهاب بين السيتي وكوبنهاجن انتهت في الدنمارك بفوز الأول 3- 1، ويسعي للحفاظ علي النتيجة والخروج بالتعادل أو الفوز بأي نتيجة، لضمان التأهل للدور المقبل، كما أن خسارة السيتي بفارق هدف تعطيه الأفضلية للعبور لدور الثمانية للبطولة.

في اللقاء الثاني يدخل ريال مدريد اللقاء بأفضلية الفوز خارج ملعبه بهدف دون رد، ويسعي للمحافظة علي نتيجة الذهاب، وتحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة للتأهل للدور المقبل، بينما يحتاج لايبزيج للفوز لتسجيل هدفين وعدم أستقبال أهداف للتأهل أو الفوز بفارق هدفين حال استقباله لأي هدف.

باريس يعبر سوسيداد 

 وفاز باريس سان جيرمان على ريال سوسيداد بهدفين مقابل هدف، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، على ملعب "أنويتا".

وأحرز كيليان مبابي أول أهداف المباراة لصالح باريس سان جيرمان في الدقيقة 15، وضاعف النتيجة في الدقيقة 56، وقلص ميرينو النتيجة في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

وحسم باريس سان جيرمان موقعة الذهاب، بالفوز على ريال سوسييداد بهدفين دون رد في المباراة التي جمعتهما، على ملعب "حديقة الأمراء"، في العاصمة باريس.

وكان باريس سان جيرمان تأهل إلى دور الـ16، بعد وصافة المجموعة الثانية في دور المجموعات برصيد 8 نقاط، خلف بروسيا دورتموند متصدر المجموعة.

بينما تأهل ريال سوسيداد إلى دور الـ16 بعد تصدره المجموعة الرابعة في دور المجموعات، برصيد 10 نقاط.

تشكيل باريس أمام سوسيداد في دوري الأبطال

في حراسة المرمي: دوناروما.

الدفاع: أشرف حكيمي، لوكاس بيرالدو، لوكاس هيرنانديز، نونو مينديز.

خط الوسط: فيتينا ، فابيان رويز ، زايريإيمري.

وفي الهجوم: عثمان ديمبلي، كيليان مبابي، برادلي باركولا.

تشكيل ريال سوسيداد أمام باريس سان جيرمان

في حراسة المرمى: ريميرو.

الدفاع: هماري تراوري، إيجور زوبيلدا، روبيننورماند،خافي جالان.

خط الوسط: ميكيل ميرينو، مارتن زوبيميندي، برايسمينديز.

في الهجوم:تاكيفوسا كوبو، شيرالدو بيكر،ميكيل أويارزابال.

search