الأحد، 07 يوليو 2024

05:00 ص

طه إسماعيل: الأهلي يتفوق على الزمالك في 3 نقاط.. أولاها المهارات (خاص)

دكتور طه إسماعيل

دكتور طه إسماعيل

محمد فتحي

A A
سفاح التجمع

تترقب الجماهير المصرية، وعشاق الساحرة المستديرة لقاء القمة المُرتقب بين الأهلى والزمالك، المقرر إقامته بعد غد الجمعة بالسعودية ضمن منافسات نهائي بطولة كأس مصر لكرة القدم.

أكد الخبير الكروي طه إسماعيل أن مباراة القمة المنتظرة بين الأهلي والزمالك، ستكون مباراة صعبة على الفريقين، نظرًا لاختلاف مباريات القمة وخصوصياتها بين الجماهير، على مدار التاريخ، عن غيرها من المباريات.

وأضاف إسماعيل  فى تصريحات خاصة لـ" تليجراف مصر"  أن مستوى الفريقين قبل المباراة ليس شرطًا للحكم عليهم، قائلًا: "مباريات القمة لها حسابات أخرى، بعيدة عن مستوى الفريقين".

وتابع بأن “المهارات الفردية للاعبى الأهلي، هى من ستحسم نتيجة القمة، فرغم الغيابات لكن مارسيل كولر المدير الفني للأحمر قادر على الفوز على الزمالك”.

وأشار إلى أن “لاعبى القلعة الحمراء  لديهم ثقة كبيرة، والفريق يسير بشكل جيد في المباريات الأخيرة ويحقق مكاسب كبيرة، ولكن لاعبي الزمالك يعانون من الضغوط الكبيرة، لكن تلك المباراة دائمًا تشهد حالة تركيز من اللاعبين، ويكون نجوم الفريقين في قمة تركيزهم، بالإضافة لوجود حالة قلق وتوتر أيضا في المعسكرين”.

ولفت إلى أن "هناك تفوقا من جانب الفريق الأحمر، لكن كان هناك حالة قلق أيضًا كانت في معسكر الفريق، وكرة القدم تحتمل جميع النتائج، واللاعب الذي يحصل على الثقة في بداية المباراة سيقدم مستوى جيد، كما أن الجمهور يكون له دور كبير في دعم ومؤازرة اللاعبين، وأي لاعب يظهر بشكل جيد ينال ثقة كبيرة من المدرجات".

 وشدد على أن عبدالله السعيد بالتأكيد سيختلف أداؤه عن بيراميدز بسبب معدل الجري المختلف في الزمالك، كاشفا بأن اللاعب يريد إثبات ذاته خصوصا بعد انتقاله للأبيض رغم أنه لاعب كبير، ولكنه يريد أن يكون أكثر إيجابية.  

وأشار إلى أن كولر سيلجأ للضغط العالي في بداية اللقاء على الزمالك من أجل حسم اللقاء مبكرا، وحال عدم نجاح طريقته سيعود لاعبي الأهلي إلى وسط ملعبهم، مشيرا إلى أن جوميز لن يلجأ للضغط على الأهلي خوفا من فتح خطوطه في الخلف، والمدربين لديهم رغبة في تحقيق اللقب بكل تأكيد".

search