الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:01 ص

بعد وقائع الفساد المالي.. التحقيق مع 250 عاملًا بمستشفى طهطا العام

مستشفى طهطا

مستشفى طهطا

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

قررت النيابة الإدارية بدائرة طهطا شمال محافظة سوهاج برئاسة المستشار محمود عبد الهادي، بدء التحقيقات في واقعة تغيب وترك العمل لأكثر من 250 موظفًا وموظفة بمستشفى طهطا العام الحكومي.

وكانت لجنة مكبرة من مديرية الصحة بمحافظة سوهاج ،قد قامت بحملة تفتشية مفاجئة لمستشفى طهطا العام، عقب ورود بلاغات لعدد من المواطنين يتهمون المستشفى بالاهمال والتقصير والتغيب عن العمل دون رقابة.

إهمال وتقصير

 رصدت الحملة غياب وترك أكثر من 250 موظفًا من أطباء وفنيين وتمريض وأمن المستشفى للعمل، في إهمال واضح وصريح على حد قول الجهات الرقابية المشاركة لحملة المديرية.

ورفعت اللجان التفتيشية بمديرية الصحة بمحافظة سوهاج، تقريرًا وكشوفًا للنيابة الإدارية بدائرة مركز طهطا، تثبت غياب عدد من الأطباء والتمريض والفنيين عن العمل وتركهم المستشفى في غير المواعيد الرسمية.

وجهت النيابة الإدارية اتهامات بترك العمل لأكثر من 250 موظفًا، وتغيب عن العمل، ما نتج عنه الإضرار بمصالح المواطنين، كما وجهت لمدير مستشفى طهطا العام اتهامًا بالإهمال والتقصير.

وقائع فساد مالي

ومن جانبه، علق مدير مستشفى طهطا العام الحكومي الدكتور أيمن خلف، على ما تم تداوله بخصوص تقاضي أموال من مرضى العلاج على نفقة الدولة، والتحقيق في وقائع فساد مالي وإداري بمستشفى طهطا العام، قائلًا إن الواقعة من شهر ديسمبر العام الماضي، وتم تحويل المبالغ المالية الموردة من مرضى العلاج على نفقة الدولة للبنوك من شهرين تقريبًا.

search