السبت، 05 أكتوبر 2024

11:50 ص

6 طرق لحماية بشرتك من الجفاف في رمضان

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة

دهب موسي

A A

العناية بالبشرة مهمة في كل الأوقات، ولكن بحلول شهر رمضان يحدث تغييرًا في حياتنا اليومية ونظامنا الغذائي الذي اعتدنا عليه.

وبحسب موقع “beautifullifestyle”، يمكن للصيام أن يسبب ضررا لبشرتنا إذا لم نهتم بها للحصول على بشرة تتمتع بالنضارة والحيوية.

ويستعرض “تليجراف مصر” نصائح هامة تساعدك في الاهتمام ببشرتك خلال شهر رمضان المبارك، كالتالي:

تنظيف البشرة

تنظيف البشرة 

يعد تنظيف البشرة خطوة مهمة لبشرتك في بداية يومك للتخلص من الشوائب والإفرازات الدهنية وتحضيرها لوضع المنتجات المخصصة لها، ومن الأفضل عدم إهمال بشرتك وتنظيفها بشكل مستمر حتى تظل في حالة جيدة.

شرب المياه

شرب المياه

تناول كمية كبيرة من المياه في فترة ما بعد الإفطار حتى السحور لتعويض جسمك بالسوائل التي تم فقدها أثناء الصيام مع ترطيب بشرتك دائما.

الإقلاع عن التدخين

الإقلاع عن التدخين 

حفاظًا على صحتك تجنبي التدخين وابتعدي عن الأماكن المزدحمة المعبئة بالدخان للحد من حدوث الترهلات وظهور التجاعيد في بشرتك، لأن التدخين مضر لصحة بشرتك بشكل كبير.

النوم الكافي 

نوم مريح

النوم في ساعات متواصلة يساعد على تجديد خلايا بشرتك، ولأن شهر رمضان يتغير فيه روتين يومك بالكامل، وخصوصًا مواعيد النوم بسبب السهر ولقاء العائلة والأصدقاء مما يتسبب في قلة ساعات النوم ومن الممكن أن يسبب ضعف في جهاز المناعة وزيادة في الوزن.

ترطيب البشرة 

ترطيب البشرة 

استخدامك للكريم المرطب شيء أساسي في فترة النهار أو في فترة الليل ومن الأفضل استخدامه بشكل دوري ومنتظم كي تحافظي علي رطوبة بشرتك وحمايتها من الجفاف.

كما أن استعمال كريم ترطيب لمحيط العين يساعد في التقليل من الهالات السوداء التي تظهر نتيجة السهر المتكرر والنظام الغذائي غير المعتدل.

الوقاية من الشمس 

الوقاية من الشمس 

من أهم الأشياء التي يجب فعلها هي وضع كريم الحماية من الشمس أثناء خروجك من المنزل للوقاية من الشيخوخة المبكرة.

search