الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

من المحشي لـ"الكبسة".. أشهر أطباق رمضان في الدول العربية

تعبيرية

تعبيرية

آلاء مباشر

A A

بالتزامن مع اقتراب الشهر الكريم، والمتوقع وفق الحسابات الفلكية أن يوافق الإثنين المقبل 11 مارس، تستعد كل دولة إسلامية عربية لتظهر أشهر الأكلات المعروفة بها على المائدة الرمضانية وقت الإفطار، ولكل دولة مجموعة من الأطباق الشعبية الشهيرة التي تعبر عن ثقافتها، التي لا يمكن أن تخلو منها أي طاولة إفطار.

فلا يمكن أن يمر شهر رمضان دون أن يأكل السعوديون وجبة الكبسة الشهيرة، على سبيل المثال. وفي السطور التالية يقدم إليكم “تليجراف مصر” أشهر  الأكلات الرمضانية في الدول العربية.

المحشي في مصر

لا يمكن أن يأتي شهر رمضان على المصريين دون تناول وجبة المحشي على الإفطار، فهو يعد من أشهر الأكلات المصرية، وتكون عبارة عن ورق عنب، كرنب، فلفل، باذنجان، وكوسة.

الكبسة في السعودية 

الكبسة من الأكلات  المميزة والرئيسية في المملكة العربية السعودية في شهر رمضان، ولا يمكن الاستغناء عنها، تتكون من لحم الضأن مع الأرز ويقدم معها الدقوس كنوع من المقبلات.

البريك في تونس

البريك واحد من أشهر الأطعمة التي تتصدر السفرة الرمضانية في تونس، وهي عبارة عن فطائر يتم حشوها بالفراخ أو اللحم وتقدم مع البطاطس المقلية.

الهريس في الإمارات

يعتبر الهريس من المأكولات الشعبية المشهورة في الإمارات والمتواجدة على الطاولة الرمضانية، وتتكون الوجبة من اللحم أو الفراخ مع البصل والكمون والقمح المجروش.


الكبة في سوريا

الكبة من أشهر المأكولات التي يشتهر بها السوريين خاصة في رمضان، ولها أنواع مختلفة منها: الكبة بالصينية، المقلية، اللبنية، المشوية، وتتكون من البرغل ولحم مفروم ومكسرات مثل عين الجمل.

search