الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:38 ص

وفاة المخرج أحمد البدري بعد معاناة مع المرض

أحمد البدري

أحمد البدري

سعيد أحمد

A A

أعلن الفنان منير مكرم عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، عبر حسابه على “فيسبوك”، وفاة المخرج أحمد البدري، بعد صراع مع المرض.

ولم تعلن أسرة المخرج أحمد البدري، تفاصيل الجنازة وتشييع الجثمان وموعد العزاء -حتى كتابة هذه السطور-. 

وقدّم أحمد البدري العديد من الأعمال الفنية البارزة، من أشهرها “فيلم عمر وسلمى 2”، للفنان تامر حسني والفنان مي عز الدين، والذي تم إنتاجه عام 2009. 

مرض أحمد البدري

أحمد البدري عانى قبل أيام من وفاته من تدهور حالته الصحية، إذ أصيب بفيروس في الدم وسكر مرتفع وضيق في التنفس، واحتجز على إثرها في مستشفى معهد ناصر، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة هناك. 

رحلته الفنية

المخرج أحمد البدري صاحب الـ69 عامًا، وُلد يوم 3 أكتوبر سنة 1954، وبدأ حياته الفنية بدراسته للتمثيل والإخراج في معهد الفنون المسرحية، وبعد تخرجه سنة 1977، قرر دراسة الإخراج السينمائي في معهد السينما وتخرج منه سنة 1985.

بدأ حياته الفنية كممثل، حيث شارك بالتمثيل في مسلسل "ليلة القبض على فاطمة"، وأعمال أخرى، وبعد ذلك إتجه للعمل كمخرج مساعد ومن ثم مخرج منفذ حتى أسند له أول عمل يتولى |إخراجه في عام 2005، وذلك من خلال فيلم "غاوي حب"، الذي قام ببطولته الفنانين، محمد فؤاد ورامز جلال وحلا شيحا.

توالت بعدها أعماله الإخراجية وأصبح من أهم المخرجين السينمائين في مصر، وكانت آخر تجاربة الإخراجية فيلم "الشنطة"، الذي تعاون خلاله مع الفنانين بيومي فؤاد وشريف دسوقي، إلا أنه شارك كممثل في مسلسل "عملة نادرة"، الذي نافست به الفنانة نيللي كريم في المارثون الرمضاني الماضي.

وكان يجسد شخصية في العمل "شيخ الغفر" الذي يعمل عند الفنان جمال سليمان خلال أحداثه.

search