السبت، 05 أكتوبر 2024

11:45 ص

بأسرار الردع النووي الأمريكي.. "العقيد العجوز" يستميل أوكرانية على تطبيق مواعدة

الجيش الأمريكي

الجيش الأمريكي

محمد خيري

A A

أحرج تطبيق للمواعدات الغرامية الولايات المتحدة الأمريكية، بعد تسريب عقيد بالجيش الأمريكي معلومات حسّاسة لحبيبته عبر تطبيق للمواعدة عن خطط أمريكية بشأن الحرب الروسية على أوكرانيا.

العقيد بالجيش الأمريكي يدعى ديفيد فرانكلين سلاتر، والذي يبلغ من العمر 63 عامًا، وتعاقد مع الجيش الأمريكي للعمل بصفة مدنية بعد إحالته للتقاعد، حيث عمل ضمن القيادة الاستراتيجية العسكرية الأمريكية في قاعدة أوفوت الجوية بالقرب من أوماها في نبراسكا، وهي القاعدة المخصصة لعمليات الردع النووي الأمريكية.

معلومات سرية 


وبحكم وجود العقيد الأمريكي في تلك القاعدة، فإن ذلك يخول له الحصول على معلومات حساسة عن تحركات الجيش الأمريكي والخطط العسكرية إزاء الكثير من الأزمات في مناطق عدة حول العالم.
وسبق أن تعرف الرجل على فتاة أوكرانية على تطبيق للمواعدة، وتحدثا عن طبيعة التحركات الأمريكية في الفترة المقبلة، حيث سألته عن خطط واشنطن بشأن أوكرانيا، فأفصح لها عن معلومات عسكرية سرية وحساسة تتعلق بالدفاع الوطني الأمريكي.
 

الجيش الأمريكي


وسبق أن حصل العقيد الأمريكي سلاتر على تصريح أمني رفيع المستوى للعمل في منطقة تمركزه، التي تعد مسؤولة عن الردع النووي بجانب مهام أخرى عدة، وتلقى تدريبًا مكثفًا للعمل مع المعلومات السرية والحساسة، إلا أنه وقع في أزمة كبيرة بسبب تسريبه معلومات بشأن الجيش الأمريكي.

وسبق أن ألقت القوات الأمريكية القبض على العقيد الأمريكي سلاتر وأحالته السلطات الأمريكية إلى المحكمة بتهمة إفشاء أسرار عسكرية والتآمر على الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يواجه عقوبة السجن لمدة 10 سنوات، ومراقبة مستمرة لمدة 3 سنوات أخرى بعد الإفراج عنه، بجانب توقيع غرامة مالية تقدر بـ250 ألف دولار عن كل تهمة تآمر.
 

search