السبت، 05 أكتوبر 2024

12:42 م

سؤال برلماني لوزارة السياحة: ما خطتكم لجذب أموال الأجانب لمصر؟

النائبة ايفلين متى

النائبة ايفلين متى

الهام صبري

A A

تقدمت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إيفلين متى، بسؤال برلماني لوزارة السياحة، بشأن الخطة والاستراتيجية الموضوعة من جانبها  لجذب عدد أكبر من السياح الأجانب واستهداف السياحة العلاجية والشاطئية والأثرية والدينية بمصر.

أين الخطة الموضوعة؟

وتساءلت “إيفلين متى” في تصريحات لها عن الخطة الموضوعة من جانب وزارة السياحة للإعلان عن أنواع السياحة المتعددة في مصر من مختلف أنحاء العالم بلغات متعددة تصل للجميع، مشيرة إلى أن هناك دول كثيرة أعلنت عن نفسها بلغات متعددة وجذبت عددًا كبيرًا من السياح.

عوامل جذب السياح

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن مصر تمتلك مقومات سياحية متعددة وتتناسب مع كل الأعمار والاتجاهات، وبالتالي لابد من توفير جميع العوامل التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم، خاصةً وأن مصر تعتبر قبلة سياحية وتمتلك ثلث آثار العالم.

مصادر الدخل القومي

وأوضحت أن الاهتمام بالسياحة في مصر أصبح أمرًا ضروريًا يتطلب دورًا كبيرًا من جانب وزارة السياحة، خاصةً وأنها أحد مصادر الدخل القومي لمصر، كما أنها جزء من الصناعة و تدر العملة الصعبة والتي أصبحنا فى حاجة شديدة إليها في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأضافت النائبة أن مصر لديها العديد من المقومات على الصعيد الطبي والعلاجي؛ حيث تتوافر فيها العديد من المستشفيات ومراكز الفحوصات والمؤسسات الطبية، التي تحتوي على جميع الإمكانات؛ ما يجعلها مصدرًا جيدًا للدخل، كما أنها تمتلك الإمكانات التي تؤهلها لإعداد المرضى للعمليات الجراحية ومساعدتهم للتعافي بعدها وإصلاح آثارها التي تليها.

وأشارت إلى أن مصر لديها مقومات أخرى تجعلها وجهةً مرغوبةً للسياح بغرض العلاج، أهمها الأسعار المنخفضة، حيث تعد مصر من أقل الوجهات السياحية العلاجية كلفةً؛ حيث تقدم العيادات والمستشفيات وطواقمها خدماتٍ تشبه الخدمات المقدمة في الدول الأوروبية وأمريكا الشمالية لكن بتكاليف أقل.

search