الخميس، 04 يوليو 2024

12:56 م

"صديق الأمس منافس اليوم".. 7 لاعبين ارتدوا قميص القطبين قبل قمة الكأس

إمام عاشور لعب للقطبين

إمام عاشور لعب للقطبين

إسراء عدلي

A A
سفاح التجمع

تختلف نسخة نهائي كأس مصر المرتقبة يوم الجمعة المقبل، عن أي نسخة سابقة خاضها الأهلي والزمالك معا، ذلك بسبب ارتداء 7 من اللاعبين الذين شملتهم قائمة الفريقين، لقميص القطبين، على رأسهم إمام عاشور لاعب المارد الأحمر الحالي، والذي سجل هدف الفوز بالكأس للفارس الأبيض في آخر نهائي جمع الفريقين وانتهى بنتيجة 2-1. 

إمام عاشور بقميص الزمالك

ويقام نهائي كأس مصر في تمام السابعة والنصف مساء يوم الجمعة المقبل، على ملعب “الأول بارك” بالعاصمة السعودية “الرياض”.

7 نجوم ارتدوا قميصي الأهلي والزمالك في قمة الجمعة

وهناك 7 لاعبين في قمة الجمعة لعبوا للقطبين، وهم عبد الله السعيد، ناصر ماهر، أحمد حمدي، إمام عاشور، محمود عبد المنعم "كهربا"، ياسر إبراهيم وعمر كمال عبد الواحد. 

عبد الله السعيد بقميص الأهلي


ومن بين هذا السباعي، يخوض خمسة لاعبين المنافسة ضد فريقهم السابق لأول مرة بقميص فريقهم الحالي، عبد الله السعيد، ناصر ماهر، أحمد حمدي، إمام عاشور وعمر كمال عبد الواحد، بينما شارك فقط الثنائي ياسر إبراهيم ومحمود كهربا بقميصي القطبين من قبل. 

كهربا بقميص الزمالك

وكان عمر كمال عبد الواحد قد انضم للفريق الأبيض في الصيف قبل الماضي وارتدى القميص الأبيض بالفعل، ولكن النادي لم ينجح في قيده مع الفريق بسبب أزمة حرمان الفريق من القيد حينذاك من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، ليرحل اللاعب إلى صفوف مودرن فيوتشر ومنه إلى الأهلي.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في نهائي الكأس

والتقى الفريقان الكبيران في نهائي كأس مصر في 20 مناسبة.
نجح الأهلي في حسم الفوز لصالحه في 9 مباريات، وبنفس الرقم انتصر فريق الزمالك، وفي المباراتين المتبقيتين تقاسم القطبان اللقب معا، وتحديدا موسم 1942-1943 و1957-1958.
وتوج الأهلي بآخر لقب كأس مصر على حساب فريق بيراميدز بهدفين مقابل هدف.
بينما كأنت آخر مباراة جمعت بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، نسخة 2020-2021، قد انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدفين لهدف سجلهما أحمد مصطفى زيزو وإمام عاشور، فيما أحرز هدف المارد الأحمر الوحيد حسام حسن.
وإجمالا توج فريق الأهلي بلقب كأس مصر 38 مرة بينها مرتين مناصفة مع الزمالك، فيما فاز المارد الأبيض باللقب 28 مرة.

search