الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:51 ص

"تجار السيارات": الأسعار ستنخفض 20% في هذه الحالة

سيارات

سيارات

كتب: إيمان الكومي - أية إبراهيم

A A

أكد رئيس رابطة تجار السيارات، أسامة أبو المجد، أن أسعار السيارات سوف تنخفض 20% في حالة تمكن الحكومة من تدبير الدولارات اللازمة لاستيراد السيارات بعد قرار توحيد سعر الصرف، الذي أصدره البنك المركزي منذ قليل.

وأضاف أبو المجد لـ“تليجراف مصر” أن بيع وشراء السيارات متوقف تماما في هذه الساعات لحين استقرار سعر الصرف في البنوك المصرية.

وأوضح رئيس رابطة تجار السيارات أنه في حالة عدم تدبير الحكومة الدولارات للمستوردين من البنوك سوف تظل أسعار السيارات مرتفعة كما هي الآن.

وقرر البنك المركزي المصري صباح اليوم الأربعاء، رفع أسعار الفائدة 6%، في اجتماع استثنائي وخطوة شكلت مفاجئة للأسواق.

وقال البنك في بيان رسمي، استمرارا لسياسة التقييد النقدي التي يتبعها البنك المركزي المصري، قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وتأتي قرارات السياسة النقدية المعلنة في إطار حزمة إصلاحات اقتصادية شاملة بالتنسيق مع الحكومة المصرية وبدعم من الشركاء الثنائيين ومتعددي الأطراف. واستعداداً لتنفيذ إجراءات برنامج الإصلاح، تم توفير التمويل اللازم لدعم سيولة النقد الأجنبي. كما يؤكد البنك المركزي على أهمية التنسيق بين السياسات المالية والنقدية للحد من أثر التداعيات الخارجية على الاقتصاد المحلي، الأمر الذي يضع الاقتصاد المصري على مسار مستدام للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، وضمان استدامة الدين والعمل على بناء الاحتياطيات الدولية.

search