الإثنين، 09 سبتمبر 2024

01:18 م

"جوجل" في عالم موازٍ.. الدولار بـ 30.89 جنيها فقط

سعر الدولار على جوجل

سعر الدولار على جوجل

منى الصاوي

A A

في مفارقة غريبة، اتخذ محرك البحث الأشهر عالمًا، "جوجل"، موقفًا مغايرًا للواقع الاقتصادي المصري الحالي، حيث أعلن عن سعر صرف الجنيه أمام الدولار بقيمة 30.89 جنيهًا، بينما كسر سعر الدولار في التعاملات الرسمية اليوم الأربعاء مستوى 50.45 جنيهاً مقابل الدولار، بعد قرارات البنك المركزي.

سخرية المتابعين

قوبل موقف "جوجل" بسخرية واسعة من قبل المتابعين، الذين عبّروا عن استغرابهم من تجاهل المنصة البحثية للتغيرات الحادة في سعر الصرف.

انهالت التعليقات الساخرة على منصات التواصل الاجتماعي، مثل "يا جوجل يا بتاع الغلابة" و"جوجل يرفض تحرير سعر الصرف".

سعر الدولار على جوجل

هاشتاج “الدولار”

تصدر هاشتاج "الدولار" الترند على منصة "إكس" بعد تحرير سعر الصرف، مما يعكس اهتمام الشارع المصري الكبير بالتطورات المتلاحقة في أسواق العملات الأجنبية.

رفع سعر الفائدة

ورفع البنك المركزي، صباح اليوم الأربعاء، أسعار الفائدة بواقع 600 نقطة أساس ما يعادل 6% لتصل إلى مستويات 27.25%.

جوجل

السياسة النقدية 

وبحسب بيان البنك المركزي، فإن لجنة السياسة النقدية ترى أن قرار رفع أسعار العائد الأساسية سيساعد في تقييد الأوضاع النقدية على نحو يتسق مع المسار المستهدف لخفض معدلات التضخم.

استقرار الأسعار

وأكد البنك المركزي التزامه بالحفاظ على استقرار الأسعار على المدى المتوسط "وتحقيقاً لذلك، يلتزم البنك المركزي بمواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق. ويعتبر توحيد سعر الصرف إجراء بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي".

search