الأحد، 07 يوليو 2024

04:57 ص

زيزو الأغلى.. القيمة التسويقية للاعبي للقطبين قبل قمة الكأس

أحمد مصطفى زيزو لاعب الزمالك

أحمد مصطفى زيزو لاعب الزمالك

إسراء عدلي

A A
سفاح التجمع

يتفوق فريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي على نظيره الزمالك، في القيمة التسويقية للاعبين، وبالرغم من الفارق الشاسع بينهما لكن يعتلي أحمد مصطفى زيزو، ترتيب اللاعبين في هذه المنافسة، وذلك قبل قمة الكأس المرتقبة بينهما يوم الجمعة المقبل. 

يواجه الزمالك غريمه التقليدي الأهلي في نهائي كأس مصر نسخة 2022-2023 يوم الجمعة المقبل على ملعب "الأول بارك"، في تمام السابعة ونصف مساءً بتوقيت القاهرة. 

الأهلي يتفوق على الزمالك في القيمة التسويقية

ويبتعد المارد الأحمر عن الزمالك في القيمة التسويقية بفارق كبير، حيث تصل قيمة الأهلي إلى 32.48 مليون يورو، مقابل 19.55 مليون يورو للفارس الأبيض.

زيزو الأغلى بين لاعبي الأهلي والزمالك

وبالرغم من تفوق الأهلي الواضح أمام الزمالك في القيمة التسويقية، لكن يأتي أحمد مصطفى "زيزو"  لاعب الأبيض، الأعلى سعرا بين لاعبي الفريقين، برصيد 5 ملايين يورو، ثم يأتي خلفه المدافع المُصاب بقطع في الرباط الصليبي محمود حمدي الونش برصيد 1.5 مليون يورو، وثالثهم أحمد فتوح بقيمة 1.3 مليون يورو، ويأتي الثنائي نبيل عماد “دونجا” والتونسي سيف الدين الجزيري في المرتبتين الرابعة والخامسة بنفس القيمة (مليون يورو).

ديانج يتصدر لاعبي الأهلي تسويقيا

وفي الأهلي يتصدر المالي أليو ديانج قائمة الأعلى من حيث القيمة التسويقية برصيد 4.5 مليون يورو، يليه المدافع محمد عبد المنعم برصيد 3 ملايين يورو، ثم الحارس محمد الشناوي بـ2.5 مليون يورو، ورابعا المغربي رضا السليم بقيمة 2.2 مليون يورو، وخامسا إمام عاشور بقيمة مليوني يورو.

أليو ديانج 

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في نهائي الكأس

والتقى قطبي الكرة المصرية في نهائي كأس مصر خلال 20 مباراة سابقة، نجح المارد الأحمر في حسم الفوز لصالحه 9 مرات، وبنفس الرقم انتصر فريق الزمالك، وفي المباراتين المتبقيتين تقاسما اللقب معا، وتحديدا موسم 1942-1943 و1957-1958.

آخر مباراة جمعت بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، نسخة 2020-2021، انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدفين لهدف سجلهما أحمد مصطفى زيزو وإمام عاشور، فيما أحرز هدف المارد الأحمر الوحيد حسام حسن.

وإجمالا توج فريق الأهلي بلقب كأس مصر 38 مرة بينها مرتين مناصفة مع الزمالك، فيما فاز المارد الأبيض باللقب 28 مرة.

search