الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:19 ص

مريض السمنة محمد عبد الوهاب يغادر المستشفى خلال أيام

مريض السمنة، محمد عبد الوهاب

مريض السمنة، محمد عبد الوهاب

نشوى مصطفى

A A

تعقد مستشفي الدمرداش غدًا موتمرًا صحفيًا، لإعلان تفاصيل الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن علاج مريض السمنة محمد عبد الوهاب، الذي دخل المستشفى قبل نحو شهر.


قال رئيس قسم الجراحة بمستشفى طب عين شمس، الدكتور محي الدين البنا، إنه منذ أن دخل محمد عبد الوهاب المستشفى وضعنا له خطة علاجية بعد دراسة حالته، وبناء عليها تم إجراء عملية تحويل المسار وهي إحدى العمليات الناجحة لعلاج السمنة، لافتًا إلى أن العملية تمت بنجاح، ومن المنتظر نزول 100 كيلوجرام من وزنه في غضون سنة، مؤكدًا أنه خلال فترة تواجده بالمستشفى فقد حوالي 10 كيلوجرامات.

العمود الفقري

وأضاف البنا لـ"تليجراف مصر"، أن محمد كان يعاني مشكلات بالعمود الفقري والجهاز الهضمي بسبب الدهون المتراكمة لديه وقد تم علاجها، مشيرًا إلى أن مشكلة تيبس القدم ستزوال بالعلاج الطبيعي ونزول الوزن وهو على وشك الخروج من المستشفى، وسيتم إعطائه التعليمات، بالإضافة إلى متابعة دورية بعيادات السمنة لدى المستشفى.

آلام الظهر

وبالتواصل مع محمد عبد الوهاب، قال إنه يشعر أنه أفضل بكثير  وأن الأعراض التي كان يشكو منها من الآلام الظهر بدأت تختفي إلا أنه يشعر بتعب من الآثار الجانبية للعملية وأضاف “الأطباء وعدوني بالتحسن”.

علاج طبيعي

وقالت شقيقته ميادة عبد الوهاب لـ"تليجراف مصر"، إن  الأطباء سيقررون له الخروج ولكن المشكلة أن محمد ما زال لا يستطيع الوقوف على قديمه وسيتم نقله بنفس الطريقة التي دخلنا بها المستشفى وسنحاول معه بالعلاج الطبيعي في المنزل، خاصة بعد نزول الوزن سيساعدنا ذلك في تحسن الحركة، حيث إنه قبل دخوله المستشفى كان لا يتحرك من السرير طيلة 6 أشهر، وقبلها كان يتحرك في المنزل فقط ولم ير محمد الشارع منذ سنة تقريبًا.

منظومة الشكاوى

وكانت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، قد استجابت لاستغاثة المواطن محمد عبد الوهاب الذي يُعاني من السمنة المفرطة، حيث يتجاوز وزنه 250 كيلو جراما، ما أدى لإصابته بتقوس في عظام القدمين، بالإضافة إلى إصابته بقصور في الأوعية الدموية بهما، مع تيبس بكامل عضلات الجسم، ما أفقده القدرة على الحركة منذ أكثر من خمس سنوات، مطالبًا بنقله لأحد المستشفيات الحكومية المتخصصة لفحص حالته وعلاجه على نفقة الدولة.

وأكد مدير المنظومة، الدكتور طارق الرفاعي، أن هذه الاستجابة تأتي في ضوء توجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتحقيق أفضل استجابات ممكنة لشكاوى واستغاثات المواطنين، خاصة فيما يتعلق بمجال الصحة وذات البعد الإنساني.

search