الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:02 ص

قيود البنوك على الدولار مستمرة.. ومصدر: تنتهي خلال ساعات

أرشيفية

أرشيفية

إيمان الكومي - أية إبراهيم

A A

ثبت البنك الأهلي المصري، أكبر بنك حكومي مصري، الحد الأقصى للسحب من البطاقات الائتمانية، عند 250 دولارا أمريكيا، بعد قرار البنك المركزي اليوم برفع سعر الفائدة 6%.

وتواصل "تليجراف مصر" مع خدمة عملاء بنوك الأهلي المصري والقاهرة ومصر، لمعرفة الحد الأقصى للسحب من بطاقات الائتمان، حيث قال موظفو العملاء إن حد السحب 250 دولارا، رافضين الحديث في أية تفاصيل أخرى.

وأكد مصدر مصرفي مسئول صدور توجيهات من البنك المركزي برفع القيود عن البطاقات الائتمانية، وأن التطبيق سيتم خلال ساعات.

وقرر البنك المركزي المصري صباح اليوم الأربعاء، رفع أسعار الفائدة 6%، في اجتماع استثنائي، وهي القرارات التي كانت مفاجئة للأسواق.

وقال البنك في بيان رسمي، إنه استمرارا لسياسة التقييد النقدي التي يتبعها البنك المركزي المصري، قررت لجنة السياسة النقدية في اجتماعها الاستثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وتأتي قرارات السياسة النقدية المعلنة في إطار حزمة إصلاحات اقتصادية شاملة بالتنسيق مع الحكومة المصرية وبدعم من الشركاء الثنائيين ومتعددي الأطراف.

واستعداداً لتنفيذ إجراءات برنامج الإصلاح، تم توفير التمويل اللازم لدعم سيولة النقد الأجنبي. كما يؤكد البنك المركزي على أهمية التنسيق بين السياسات المالية والنقدية للحد من أثر التداعيات الخارجية على الاقتصاد المحلي، الأمر الذي يضع الاقتصاد المصري على مسار مستدام للحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي، وضمان استدامة الدين والعمل على بناء الاحتياطيات الدولية.

search