السبت، 05 أكتوبر 2024

03:21 م

خلال ساعات.. استخدام بطاقات الائتمان للدولار بلا قيود

البطاقات البنكية

البطاقات البنكية

حسن راشد

A A

تستعد البنوك المصرية لرفع القيود عن حدود استخدام البطاقات الائتمانية للعملات الأجنبية، تنفيذًا لقرار البنك المركزي المصري.

وقال رئيس اتحاد بنوك مصر وبنك مصر، محمد الإتربي، إن البنك أزال جميع القيود على كروت الائتمان، تزامنًا مع رفع البنك المركزي لسعر الفائدة بمقدار 6%، وتوحيد سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية.

وأكد الإتربي في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أن القرار  يتيح للمصريين في الداخل والخارج إجراء معاملاتهم بالدولار وغيره، دون قيود.

وذكر رئيس البنك التجاري الدولي هشام عز العرب، أن البنوك بدأت اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق القرار بناءً على توجيهات البنك المركزي، وسيتم إلغاء الحدود القصوى لاستخدام العملات الأجنبية خلال ساعات.

قيود على استخدام العملات الأجنبية

وفي أكتوبر الماضي 2023، وضع البنك المركزي المصري قيودًا لوقف تسرب العملات الأجنبية للخارج، إذ وجه البنوك العاملة، بوقف استخدام البطاقات الائتمانية، ووضع حدود استخدام على المشتريات، حيث يسمح لحاملي البطاقات بإجراء معاملات بقيمة 250 دولار شهريا في الداخل.

وخلال الثلاث الأشهر الأخيرة، اتجهت البنوك العاملة بالقطاع المصرفي، بوضع حد لاستخدام بطاقات الائتمانية للمشتريات لتصل إلى 50 دولارا للشراء بالعملات الأجنبية، كما أوقف عدد من البنوك السحب النقدي في الخارج.

وفي ديسمبر الماضي، قرر عدد من البنوك وقف استخدام البطاقات الائتمانية الجديدة في الخارج لمدة تصل إلى 6 أشهر من تاريخ إصدارها، بينما اتجهت بنوك آخرى إلى وقفها لمدة 3 أشهر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search