السبت، 05 أكتوبر 2024

04:41 م

التموين على باب البيت.. توجيه بإنشاء تطبيق إلكتروني لبيع السلع

ئ

جهاد سداح

A A

كشف المتحدث باسم وزارة التموين، أحمد كمال، عن إنشاء تطبيق أونلاين، لصرف السلع التموينية لحاملي بطاقات التموين عبر الإنترنت وتوصلينها إلى المنزل، على غرار التطبيقات الشرائية الأخرى.
 

وأضاف كمال، في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أنه جار البحث والدراسة لإنشاء التطبيق الإلكتروني وآلية العمل التي تتعلق بالبطاقة وعدد الأفراد بها وحصة السلع وفقا للدعم المخصص لهم.

وأوضح أن الهدف الأساسي من هذا التطبيق هو توفير الجهد والوقت للمواطنين من خلال طلب السلعة التموينية التي يرغب بها المواطن عبر الإنترنت.

أكبر شبكة توزيع افتراضية

وأكد المتحدث باسم وزارة التموين، أنه جار تنفيذ أكبر شبكة توزيع افتراضية للمنافذ والجميعات الاستهلاكية، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف تطوير منظومة البدالين التموينيين و"جمعيتي".
وأشار إلى بدء استقبال طلبات التحويل من بقال لمنفذ "جمعيتي"، ضمن توجيهات التطوير لمنافذ البقالين حال توافر الشروط الخاصة بالمشروع.
وأضاف أن عدد بقالي التموين على مستوى الجمهورية يصل إلى 33 ألفًا، بينما عدد منافذ “جمعيتي” يصل إلى 8225 منفذًا حتى الآن تم افتتاحها خلال المراحل الأربع من المشروع، وجار حاليًا استلام طلبات المرحلة الخامسة من المشروع.

الصرف أونلاين

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، قد وجه مساعده لشؤون المشروعات، أحمد كمال، بإنشاء تطبيق أونلاين، يسمح بالصرف أونلاين من جانب حاملي البطاقات التموينية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده وزير التموين، أمس، بالعاصمة الإدارية، وأكد خلاله أن التطبيق يستهدف أن يكون أكبر شبكة توزيع افتراضية كبقال تمويني أو منفذ “جمعيتي”، بهدف توفير السلع التموينية لحاملي بطاقات التموين.
وأكد الوزير أنه يجب دراسة عمل “لوجو” موحد لبقالي التموين على غرار مشروع “جمعيتي”، مع فتح باب قبول طلبات بقالي التموين الراغبين في الانضمام لمشروع "جمعيتي" حال توافر الشروط الخاصة بالمشروع.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search