الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:27 ص

فؤاد بدراوي: "يمامة لازم يرحل" حفظا لماء وجهه

فؤاد بدراوي - عضو الهيئة العليا لحزب الوفد

فؤاد بدراوي - عضو الهيئة العليا لحزب الوفد

أسامة حماد

A A

أكد فؤاد بدراوي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن 50 عضوًا من الهيئة العليا دعوا إلى عقد اجتماع طارئ الأربعاء المقبل، لتقييم ما حدث في نتائج الانتخابات الرئاسية، وبحث مستقبل الحزب الفترة القادمة.

فؤاد بدراوي - عضو الهيئة العليا لحزب الوفد

استقالة لحفظ ماء الوجه

وأضاف بدراوي، لـ"تليجراف مصر"، أن الحديث عن سحب الثقة من المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، سابق لآوانه، قائلا: وفي رأيي الشخصي عليه أن يتقدم باستقالته من رئاسة الحزب حفاظًا على ماء وجهه، وعلى مصلحة الوفد وتاريخه.

وقال بدراوي إن “القرار الشخصي” الذي اتخذه يمامة بخوض سباق الرئاسة يجعله يتحمل مسؤولية فشل الحزب في الانتخابات، مشيرًا إلى أنه لا يملك شعبية تؤهله لخوض الانتخابات، ولم يكن أحد يعرفه من الشعب المصري، موضحًا: يمامة تجاهل رأي القاعدة الوفدية العريضة من أسوان إلى الإسكندرية حول ترشحه.

عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد

يُذكر أنه بعد الكشف عن بعض النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية والتي تشير إلى حصول المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، على أقل نسبة من الأصوات بين المرشحين، ظهرت حالة من السخط الشديد بين أعضاء الهيئة العليا للحزب، وطالب بعضهم رئيس الحزب بتقديم استقالته.

وأجريت انتخابات الرئاسة المصرية 2024 بين 4 مرشحين هم: عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، ومحمد فريد سعد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وحازم محمد سليمان محمد عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وعبد السند حسن محمد يمامة رئيس حزب الوفد.

وقرر مجلس إدارة “الوطنية للانتخابات”، عقد مؤتمر صحفي في الثانية ظهر الإثنين المقبل 18 ديسمبر، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، وفقا لما جاء في بيان صادر عن الهيئة.

المستشار حازم بدوي - رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
search