الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:24 م

رضا عبدالعال يحلل القمة : "الخوف من السعيد وشيكا"

رضا عبدالعال

رضا عبدالعال

إسراء عدلي

A A

تحدث لاعب الزمالك والأهلي السابق رضا عبدالعال، عن رؤيته الفنية لقمة نهائي كأس مصر المقبل، مشددا على أهمية إشراك محمود عبدالمنعم "كهربا" في اللقاء، وعدم الدفع بعبدالله السعيد في التشكيل الأساسي للأبيض. 

قال عبد العال في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر": التشكيل الأنسب للزمالك في رأيي محمد عواد فى حراسة المرمى، أمامه مصطفى الزنارى ومحمود علاء مدافعين، وأحمد فتوح ظهير أيسر، سيد نيمار ظهير أيمن، في وسط الملعب محمد شحاتة، ودونجا،  وسيف فاروق جعفر، رغم استبعاده لكني كنت أفضل، وأمامهم أحمد مصطفى زيزو مصطفى شلبي وناصر منسي".   

عواد الأحق بالمشاركة 

أضاف: "محمد عواد حارس الزمالك صاحب خبرات أكبر عن نظيره صبحي، الذي تدنى مستواه بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، عواد الأحق". 

محمد عواد حارس مرمى الزمالك 

تابع: "ليس مفيدًا للفريق الأبيض بداية عبد الله السعيد وشيكابالا في التشكيلة الأساسية، على المدرب البرتغالي أن يتحفظ بهما كورقة رابحة، إذا كانت مجريات المباراة تسير في صالح أبناء ميت عقبة حينها يدفع بهما".

وعن رهبة صفقات الزمالك الجديدة من أجواء الجماهير والبطولات، قال: “نادي الزمالك تعاقد مع صفقات يعلم جيدًا قدرتها على تحمل مثل هذه المواقف، ولو رأى أحد مسؤولي الأبيض ضعف شخصياتهم لما انضموا للزمالك”.
 

 ماذا يفعل إمام عاشور وعبدالله السعيد؟ 

 وعن تأثر إمام عاشور وعبدالله السعيد بالأجواء الجماهيرية، أكد أن خبرات اللاعب وثباته الانفعالي واتزانه، هو ما يحميه من الضغوطات التي من المحتمل أن يتعرض إليها خلال سير اللقاء، ووجه نصيحة لهما بأن لا يلتفتوا لمنصات التواصل االاجتماعي قبل اللقاء، بالإضافة إلى التركيز الشديد. 

إمام عاشور لاعب الأهلي 

أما بخصوص هجوم الأهلي في ظل غياب المهاجم الفلسطيني وسام أبوعلي أكد: "كهربا الأجدر والأحق، أرقامه تتحدث عن نفسها، فضلا عن مهاراته العالية التي تميزه عن المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، وأرى تصميم كولر عليه ما هي إلا محاولة للانتصار لرأيه وإثبات صوابية قراره في التعاقد مع اللاعب الفرنسي".  

أما عن وسط الميدان في الأهلي: " أرى أن مروان عطية سيعطي مردود عال في هذه المباراة، نظرا لما يتمتع به من تمريرات سحرية للاعبين أمامه، جواره إمام عاشور أمامهما محمد مجدى أفشة". 

search