الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:26 ص

"غسالة أطباق" كادت تنهي علاقة زوجية بالخلع في مدينة نصر

محكمة الأسرة - أرشيفية

محكمة الأسرة - أرشيفية

محمود رفاعي

A A

أقامت زوجة تُدعى “فاطمة.أ” (26 عامًا)، دعوي قضائية بالخلع ضد زوجها “خالد.م” (30 عاما)، بسبب غسالة أطباق.

بعد مرور فترة الخطوبة بشكل سريع، تزوجت فاطمة من خالد، وكان ”زواج صالونات"، وعاشا معا في شقة متواضعة بمدينة نصر.

غسالة أطباق

تم الزواج بشكل سريع، وطلبت فاطمة، من زوجها “غسالة أطباق” في جهازها، ولكن بعد ارتفاع الأسعار بشكل مفاجئ، لم يستطع الزوج توفير المال لشراء الغسالة، ووعدها بإحضارها بعد مرور شهرين على الأكثر من الزواج.

خلافات ومشادات

مر أكثر من 6 شهور على الزواج، ولم يتمكن الزوج من توفير المال لشراء غسالة الأطباق لإرضاء زوجته، ولم يحقق لها وعده، ما أثار غضبها، ونشبت بينهما العديد من الخلافات والمشادات الكلامية، وأصبح لا يمر يوم من دون مشادة بين الزوجين، بسبب "غسالة الأطباق".

عتاب الزوج

لم يحتمل الزوج تكرار مطالبة زوجته له بشراء غسالة الأطباق، حيث فاض صبره، ووجه لها العتاب قائلًا إن عصبيتها هي السبب الرئيسي في عدم الإنجاب، ووجه لها اللوم لعصبيتها الزائدة.

اطلعي بره

أصبحت الخلافات والمشادات حديث كل يوم بين الزوجين، وفي آخر مشادة كلامية نشبت بينهما، انهارت الزوجة وصممت على أن “غسالة الأطباق” هي الحل الوحيد لبقائها معه في المنزل، وانفعل الزوج على زوجته وطردها من البيت.

شطب الدعوى

قررت الزوجة التوجه إلى محكمة أسرة مدينة نصر لرفع دعوي قضائية بالخلع من الزوج، ولكن في الوقت نفسه حضر الزوج إلى المحكمة ومعه مبايعة تثبت شرائه “غسالة الأطباق”، وفرحت الزوجة بهذه الهدية، وخرجت من المحكمة مع زوجها للعودة إلى المنزل، تاركة الدعوى للشطب، وهي تردد كلمه واحده لزوجها “طيب ما كان من الأول”.

search