السبت، 05 أكتوبر 2024

04:47 م

رئيس الوزراء يشرف على الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

نشوى مصطفى و آلاء مباشر

A A

يُشرف، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، على الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية، كما يتابع سير عملية الإفراجات بباقي الموانئ المصرية.

ووفقا لبيانات مجلس الوزراء  تشمل البضائع المفرج عنها  (سلعًا غذائية، أعلافًا، أدوية، ومستلزمات الإنتاج).

وأوضح رئيس الوزراء، أنه في ظل زيادة الموارد الدولارية في الأيام الأخيرة، سواء من صفقة رأس الحكمة، أو غيرها، هناك توجيهات رئاسية بسرعة الإفراج الفوري عن البضائع بمُختلف الموانئ.

دور صفقة رأس الحكمة

وكان مدبولي أكد في وقت سابق ، أنه فى ظل زيادة الموارد الدولارية فى الفترة السابقة، سواء من صفقة رأس الحكمة، أو غيرها، هناك توجيهات رئاسية بسرعة الإفراج الفورى عن البضائع بمُختلف الموانئ، على أن يتم التنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية، وهو ما سيُسهم في توازن الأسعار وانخفاضها.

زيادة التصدير

وأضاف رئيس الوزراء، أن الدولة ما زالت مستمرة في إجراءاتها الإصلاحية، مشيرًا إلى أن المستهدفات تتعلق بدعم قطاع الصناعة لزيادة التصدير، بالإضافة إلى قطاعات الزراعة والسياحة والاتصالات، وتأتي كل تلك القطاعات ضمن خطة الدولة للإصلاح الهيكلي.

الإفراج عن بضائع بقيمة 72.4 مليار دولار 

وقد تم الإفراج عن بضائع بقيمة 72.4 مليار دولار خلال الفترة من يناير وحتى 26 ديسمبر 2023، منها سلع استراتيجية بقيمة 19.1 مليار دولار، ومستلزمات وخامات للإنتاج بقيمة 33.3 مليار.

اتفاق صندوق النقد الدولي

وفي السياق ذاته، كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن أمس الأربعاء، أن حكومته وقعت اتفاق صندوق النقد الدولي. 

وارتفع سعر الفائدة لدى المركزي 6% دفعة واحدة على الإيداع والإقراض، فوصل بعد الزيادة إلى 27.25% للإيداع و28.25% للإقراض، إذ قرر السماح لسعر صرف الجنيه أن يتحدد وفق آليات السوق.
 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search