الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:23 م

ربيع ياسين: صعب التنبؤ بنتيجة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

ربيع ياسين

ربيع ياسين

محمد فتحي

A A

أكد المدير الفني السابق لمنتخب الشباب ربيع ياسين، أن أحداث مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لكرة القدم، التي ستقام غداً على ستاد بارك الأول بمدينة الرياض، هي التي تفرض نفسها على المدربين خلال التسعين دقيقة.

وأوضح ياسين، فى تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”، أن شخصية المدرب وخبرته هما ما يميزانه في مواجهة أي مشكلة طارئة بأعصاب قوية، مثل قرارات الحكم المؤثرة، أو طرد لاعب، أو إصابة أحد اللاعبين.

وذكر ياسين، أن أهم شيء في المباراة هو الدقائق العشر الأولى والأخيرة في كل شوط، وأن على المدرب أن يشعر اللاعبين بالراحة التي تجعلهم يتعاملون مع الكرة دون توتر، وعدم إرهاقهم بمتطلبات كثيرة.

وشدّد على أهمية بداية اللقاء بحذر، حتى لو أحرز فريقه هدفًا، عليه امتصاص حماس الفريق الخصم في أول خمس دقائق بعد الهدف.

وأشار إلى أن هذه النوعية من المباريات بها بعض الأحداث التي تفرض نفسها وتجعل من المستحيل التنبؤ بنتيجتها، وأن اللقاء بشكل عام يعتمد على حسن إدارة المدير الفني لمجريات اللعب وفق أحداث اللقاء.

وكشف أن ما يخص المدير الفني قبل اللقاء هو وضع التشكيل المناسب وفق التشكيل المحتمل للفريق المنافس، وكذلك إجراء التغييرات المناسبة وفق تطورات اللقاء.

وأشار إلى أن المباراة تقام خارج مصر، وهذه مسؤولية كبيرة تقع على عاتقهم، حيث يجب أن يظهروا الجانب الإيجابي للكرة المصرية وأن يكون المظهر العام حضاريًا لكونهم يمثلون بلداً عظيماً اسمه مصر.

search