السبت، 05 أكتوبر 2024

07:24 م

أحمد عبد الحليم عن خطة فوز الزمالك بالكأس: طريقة "40- 60" واستفزاز شوبير "المتوتر"

أحمد عب الحليم

أحمد عب الحليم

محمد فتحي

A A

لا صوت يعلو فوق صوت مبارة القمة بين الأهلي والزمالك، المحدد لها مساء غد الجمعة، على ستاد أول بارك بالرياض في نهائي بطولة كأس مصر لكرة القدم.

"تليجراف مصر" سألت أحمد عبد الحليم نجم الزمالك السابق عن ماذا لو كنت مديرا فنيا مكان البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للأبيض كيف ستتعامل مع اللقاء وما هي طريقتك الفنية؟

في البداية، قال عبد الحليم إنه سيتحدث مع لاعبيه على ضروروة اللعب بتوازن بحيث يدافع الفريق بـ60% ويهاجم بـ40%، ولا بد من وجود اثنين من اللاعبين فى خط الوسط الدفاعي مثل نبيل دونجا ومحمد أشرف روقا.

وشدد على  أن محمد أشرف روقا لاعب مثالي يمتلك خبرة المباريات الكبيرة، لذا سيبدأ به اللقاء وسيعقد معه جلسة نفسية قبل ساعات من اللقاء من أجل  تحفيزه على تقديم أفضل ما لديه وتناسى هجوم الجمهور عليه.

وأشار إلى أنه سيعمل على تهيئة لاعبيه على التعامل الأمثل مع الضربات الثابتة بسبب امتلاك فريقه لأطوال فارعة، ويضيف ان اللاعب الذي يشارك لأول مرة في مباراة زمالك وأهلى لا بد أن يكون متوترا وهذا يؤثر على عضلاته، ولذا فهو سينبّه على لاعبيه بأن حارس المرمى مصطفى شوبير الذي يشارك لأول مرة سيكون متوترًا، وتلك نقطة مهمة ينبغى على ناصر منسي ولاعبي خط الوسط المهاجم استغلالها بصورة أمثل.

ولفت إلى أنه سيفكر في عدم الدفع بالعناصر الجديدة في فريق الزمالك بهذه المباراة، إلا إذا تفوّق الفريق وتقدم على خصمه.

ولفت إلى أنه سيلعب بطريقة ١/٣/٢/٤، وسيبدأ بمحمد عواد فى حراسة المرمى، وحمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد، وبجانبه محمود علاء أو الزناري، والدفع بالأكثر جاهزية منهما، وعمر جابر في خط الظهر، وأمامهم شيكابالا في اليمين وأحمد زيزو لاعب حر، ومصطفى شلبي في اليسار، ومحمد روقا ودونجا كمحوري ارتكاز، وفي الأمام ناصر منسي أو سيف الجزيري. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search