الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:46 ص

مدبولي: بدأنا تصدير أول شحنة من مصنع الحرير الصناعي والبوليستر

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

نشوى مصطفى

A A

قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إنه تم البدء في تصدير أول شحنة من مصنع الحرير الصناعي والبوليستر، مضيفا "سنركز خلال الفترة المقبلة على زيادة صادراتنا وتعميق الصناعة، ولدى الدولة خطة واضحة وكافة الحوافز جاهزة لتنفيذها".

وأكد مدبولي، خلال تفقده مصنع الحرير الصناعي والبوليستر بكفر الدوار بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، أن الدولة المصرية حريصة على دعم الصناعة المحلية، مشيراً إلى أن مصنع الحرير الصناعي والبوليستر، تأسس منذ 46 عاماً، تم تطويره في عهد الرئيس الراحل أنور السادات، ثم توقف بعد ذلك، ليعاد إحيائه وتجديده مؤخراً.

وأشار مدبولي، إلى أن مصر تستورد سنوياً ما قيمته 800 مليون دولار من البوليستر، مؤكداً على استعداد الدولة لدعم وتوفير أي حوافز لزيادة كفاءة صناعة البوليستر محلياً لتغطية جزء كبير من احتياجات البلد.

واستمع مدبولي خلال زيارته إلى عرض تفصيلي عن مراحل تطوير الشركة بعد توقف دام 12 سنة منذ عام 2012.

وذكر العضو المنتدب للشركة أن الشركة تنتج 120 طن بشكل يومي من خيوط الحرير من خط واحد، مع العمل على تشغيل خط ثاني لزيادة الإنتاج، مشيراً إلى أن الشركة توظف 150 ألف عامل، وقد تم رفع كفاءة المعدات واستيراد بعض قطع الغيار لتحديثها.

وأضاف العضو المنتدب أن تكلفة الإنتاج تبلغ 20 مليون دولار في العام، وأن الشركة تُصنف ضمن أفضل 10 شركات على مستوى العالم في إنتاج الحرير.

search