السبت، 05 أكتوبر 2024

11:38 ص

ضبط مخدرات بـ5 ملايين جنيه في 3 محافظات

شحنة مخدرات

شحنة مخدرات

عمرو عبد الله

A A

وجهّت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ضربة قوية لتجار المخدرات في ثلاث محافظات، حيث نجحت في ضبط 5 عناصر إجرامية بحوزتهم كمية من المواد المخدِّرة بالقاهرة والإسكندرية ومطروح، تُقدّر قيمتها المالية بأكثر من 5 ملايين جنيه.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديريات أمن القاهرة والإسكندرية ومطروح، قيام عدد من العناصر الإجرامية بالاتجار في المواد المخدِّرة وترويجها على عملائهم في هذه المحافظات.

مخدرات بـ 5 ملايين جنيه

وعقب تقنين الإجراءات، جرى استهداف المتهمين وضبطهم، حيث تم ضبط عنصر إجرامي، له معلومات جنائية، بمنطقة محرم بك بالإسكندرية، وبحوزته 17 كيلو جرامًا من مخدر الحشيش، وثلاثة أشخاص، لاثنين منهم معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، وبحوزتهم 20 ألف قرص مخدِّر، وتُقدّر القيمة المالية للمواد المضبوطة بقرابة 5.3 مليون جنيه.
 وفي واقعة أخرى، نجحت أجهزة أجهزة وزارة الداخلية في ضبط كمية من المواد المخدرة بحوزة عنصر إجرامي في محافظة مطروح، قُدرت قيمتها المالية بأكثر من مليوني جنيه.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، قيام عنصر إجرامي، له معلومات جنائية، بالاتجار في المواد المخدّرة وترويجها على عملائه، متخذًا من نطاق دائرة قسم شرطة مطروح مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم وبحوزته 12.5 كيلو جرام من مخدر الحشيش، و12 ألف قرص مخدّر من عقار "تامول".

وتُقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بنحو 2.1 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

search