الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:31 ص

قبل رمضان.. ضبط 7 ملايين قطعة ألعاب نارية في القاهرة

ألعاب نارية

ألعاب نارية

محمد ابو الغيبط

A A

استبقت وزارة الداخلية حلول شهر رمضان بتوجيه ضربة قوية لمروجي الألعاب النارية التي تنتشر في الشهر الكريم وتتسبب في مشكلات قد تصل أحيانًا إلى حد اندلاع الحرائق.

وقد نجحت مديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء أشرف الجندي، في ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالاتجار في الألعاب النارية وبحوزته 7 ملايين قطعة ألعارب نارية، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار فى الألعاب النارية.

 

53 كرتونة

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، برئاسة مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، اللواء علاء بشندي، قيام تاجر بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالألعاب النارية واتخاذه من مخزن "مستأجر" (كائن  بدائرة قسم شرطة الجمالية)، مكانًا لتخزين الألعاب النارية.
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه أثناء تواجده بالمخزن، وعُثر بداخله على 53 كرتونة ألعاب نارية بإجمالى 7 ملايين قطعة ألعاب نارية مختلفة الأحجام.

ترويج الألعاب النارية

وفي وقت سابق، نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط شخصين بتهمة الاتجار في الألعاب النارية والترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث رصدت الأجهزة الأمنية نشاط صفحة على "فيسبوك" تروّج الألعاب النارية، وعقب تقنين الإجراءات تم تحديد القائم على إدارتها وضبطه، وهو حاصل على دبلوم، ومقيم بدائرة قسم شرطة منشأة العماري بمحافظة الأقصر، وبحوزته 490 قطعة ألعاب نارية.

وبمواجهة المتهم اعترف بشراء المضبوطات من صاحب محل عطور، له معلومات جنائية، ومقيم بمحافظة الدقهلية، وقد جرى ضبطه وبحوزته 51 قطعة ألعاب نارية، وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار.

search