الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:49 ص

بعد 13 عامًا.. "بسنت ودياسطي" يعودان للشاشة

بسنت ودياسطي يعود من جديد

بسنت ودياسطي يعود من جديد

هناء سلامة

A A

كشف الفنان صلاح عبد الله عن عرض الجزء الخامس من المسلسل الشهير “بسنت ودياسطي”، خلال رمضان المقبل.

وقال  عبد الله عبر حسابه بموقع فيسبوك: "انتظروا بسنت ودياسطي في الجزء  الخامس والأخير على الصفحة الرسمية يوميا كل يوم في رمضان".

بسنت ودياسطي


بسنت ودياسطي

"بسنت ودياسطي" من أيقونات مسلسلات كارتون الأطفال في رمضان، ولاقى جماهيرية كبيرة لكونه يمس المواطن البسيط، وأصبح من أشهر مسلسلات العرائس التي قدمها التلفزيون المصري للأطفال، ويهدف إلى تقديم القيم الاخلاقية من خلال حكايات بين "بسنت" وزوجها "دياسطي".


أحداث بسنت ودياسطي

وعرض مسلسل "بسنت" و"دياسطي" لأول مرة في رمضان عام 2008، بقناة "نايل لايف"، وكانت تدور أحداثه حول "دياسطي" الذي يمتلك متجر لكسب لقمة العيش، بجانب حبه للتكنولجيا، وحاول شرح معنى التكنولوجيا لأهل قريته، وكيف أصبحت جزء من السلوك العام، حيث يعطيها بعض الشباب كل أوقاتهم من باب التعبير عن مشاعرهم المكبوته، ويتناول العمل الجانب الكوميدي، حيث يعرض العديد من المواقف الكوميدية بين "بسنت" و"دياسطي"، وعن طبيعة قرى الصعيد وقيمهم الاجتماعية والاخلاقية.


أحمد أمين

وقدم الفنان أحمد أمين دورًا هامًا في مسلسل "بسنت ودياسطي" على مدار أجزائه الأربعة، حيث قام بتأليفها، ليكون أول ما قدمه في عالم الكرتون.

الفنان أحمد أمين


بسنت ودياسطي1

وتتناول أحداث مسلسل "بسنت ودياسطي1"، عن دياسطي وزوجته بسنت في كفر أبو عجوة، حيث يدير مقهى خاص به ويخوض العديد من المغامرات في سبيل تطوير قريته للتكيف مع التطورات التكنولوجية.

ويضم مسلسل "بسنت ودياسطي1" العديد من نجوم الفن أبرزهم "صلاح عبد الله" الذي يقدم دور "دياسطي"، والفنانة "حنان ترك" التي تقدم دور الزوجة "بسنت"، ودسوقي "سيد الرومي"، وسامح حسين "رفاعي"، وحنان يوسف "نحمدو"، والعمل من تأليف أحمد سيد أمين، وإخراج سامح مصطفى.


بورتو أبو عجوة

تناول مسلسل "بسنت ودياسطي في بورتو أو عجوة"، مغامرات الزوجان في كفر أبو عجوة، والتكنولوجيا التي ملئت كل قرى الصعيد.
وضم الموسم الثاني نخبة من نجوم الفن أبرزهم "صلاح عبدالله، وحنان ترك، وسيد الرومي، ومحمد لطفي، ويوسف عيد، وحسن عبدالفتاح، وسامح حسين، وسلوى محمد علي، وإنعام سالوسة".


السطوة والنفوذ

المسلسل يعود من جديد


يحاول "دياسطي" في الموسم الثالث "السطوة والنفوذ"، إنقاذ كفر "بورتو أبو عجوة"، من البيع بجمع الضرائب عقب بيع كفر "أبو رزة"، وخلال الأحداث يحاول "دياسطي" و "بسنت"، الحفاظ على كفر بورتو من المخاطر

وقدم  بعض من نجوم الفن أبرزهم "صلاح عبدالله، وحنان ترك، وإنعام سالوسة، وحسن عبدالفتاح، ويوسف عيد، وسلوى محمد علي".


بسنت ودياسطي4

مسلسل "بسنت ودياسطي 4" عبارة عن صراع كوميدي بين التقدم التكنولوجي، وبساطة أهل القرية من خلال العلاقة التي تجمع الزوجين "بسنت" و"دياسطي".

وشارك في "بسنت ودياسطي4"، "صلاح عبد الله، وحنان ترك، وسامح حسين، وسيد الرومي، وحنان يوسف".

search