الأحد، 06 أكتوبر 2024

04:48 م

مدبولي للمواطنين: الآن.. اطمئنوا

رئيس مجلس الوزراء

رئيس مجلس الوزراء

إيمان رزق - إسلام الزيني - نشوى مصطفى

A A

“المواطن يجب أن يطمئن الآن”، هكذا تحدث رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، موضحا: لدينا روشته حقيقية لعلاج كافة المشكلات، ولدينا السيولة الكاملة للتعامل مع أي مشكلات مالية الفترة الحالية، وسندفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام بكل قوة.

وأضاف مدبولي،  خلال مؤتمر صحفي على هامش الإفراج عن السلع من الجمارك المصرية بالإسكندرية، أن الدولة تخطط لصفقات استثمارية كبيرة جدًا، الفترة المقبلة، لتدبير السيولة الدولارية، متابعا: هناك استثمارات كبرى خلال الفترة المقبلة، وسيتم الإعلان عنها تباعا.

وقال مدبولي إن خطوات الحكومة والبنك المركزي مهمة لصالح الاقتصاد والمواطن. مؤكدا أن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على 8.1 مليار دولار وقيمة صفقة رأس الحكمة بـ35 مليار دولار، بجانب التسهيلات التي سيقوم بها شركاء صندوق النقد الدولي “سيساعدونا على ضخ استثمارات في كل المجالات”، بنص تعبيره.

ولفت إلى أن الحكومة مستمرة في تعظيم الاستفادة من أصول الدولة، ومنفتحة للصفقات الكبرى، لاستغلال أصول الدولة وإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري، وتشجيع الصناعات الداعمة لاقتصاد.

وأكد رئيس الوزراء، إن المواطن سيشعر قريبا بانخفاض أسعار السلع، ولكن سنحتاج بضعة أشهر للتعافي.

وأكد أن قرارات البنك المركزي، كشفت عن شبكات للتجارة في العملة الأجنبية، لأنها تشكلت بسبب وجود سعرين للدولار، وأي منظومة غير رسمية للدولار سيتم مواجهتها أمنيًا، والدولة ستقف بقوة في مواجهة هذه الشبكات.

search