الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:04 م

"الكهرباء" الأولى.. 21 ألف شكوى ضدها للحكومة في نوفمبر

الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

نشوى مصطفى

A A

أكد تقرير لمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، أن أعلى نسبة شكاوى كانت مقدمة ضد وزارة الكهرباء، وأن منظومة الشكاوى الحكومية تعاملت مع 21.6 ألف شكوى وطلب وبلاغ خلال نوفمبر.

وجاءت أغلب تلك الشكاوى والبلاغات من مواطنين مقيمين بمحافظات، القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، المنوفية، الدقهلية، البحيرة، الغربية، القليوبية، وأسيوط.

خطة تخفيف الأحمال

وتضمنت موضوعات الشكاوى، توقيتات خطة تخفيف الأحمال ومواعيد تطبيقها في عدد من المناطق والأحياء، في إطار سياسة ترشيد استهلاك الكهرباء، ووجود أعمدة إنارة مائلة أو بدون إضاءة، ومشكلات خاصة بالفواتير، وتركيب العدادات مسبقة الدفع، والتضرر من وجود محول أو كشك كهرباء بالقرب من محل الإقامة.

كما رصد التقرير 18.6 ألف شكوى من بينها 14 ألف شكوى وطلبًا مرتبطًا بقطاع الإسكان، بالإضافة إلى 4.6 ألف شكوى مرتبطة بمرفق مياه الشرب والصرف الصحي.

وقامت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمحافظات المختصة، بفحص ودراسة الشكاوى المرتبطة بقطاع الإسكان والتعامل معها، وتوفير أفضل استجابات بشأنها، وتمثلت تلك الشكاوى في البناء دون تراخيص، ومشكلات تخصيص الوحدات السكنية، وإجراءات استخراج تراخيص عقارات أو بدء نشاط تجاري.

2600 كارت تكافل وكرامة 

وأشار التقرير إلى وجود 9.4 ألف شكوى واستغاثة وبلاغ إلى وزارة التضامن الاجتماعي خلال نوفمبر، وتضمنت الاستجابات: إصدار وتفعيل 2600 كارت تكافل وكرامة للأسر المستحقة، وفقًا لمعايير وشروط الاستحقاق ببرنامج الدعم النقدي المشروط، في حين جرى توجيه 1429 مواطنًا لتسجيل تظلماتهم بشأن التضرر من عدم الاستحقاق بالبرنامج، وتقديم المستندات التي تؤيد شكواهم وفقًا للوائح والقوانين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية توسيع نطاق استهداف الشرائح الاجتماعية المستحقة للدعم من برامج الحماية الاجتماعية.

هذا بالإضافة إلى إصدار 805 بطاقات خدمات متكاملة، وتوجيه 1242 موطنًا من ذوي الهمم بشأن تقديم تظلماتهم مرفقًا بها المستندات المؤيدة لمعايير الاستحقاق، فضلًا عن توجيه 310 مواطنين بشأن إنهاء إجراءات صرف مساعدات مالية عاجلة من مؤسسة التكافل الاجتماعي والجمعيات الأهلية في حال انطباق الشروط بعد تقديم المستندات اللازمة.

search