الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:59 ص

"خارجية النواب" تناقش أوضاع غزة مع وفد من "العموم البريطاني"

لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

إلهام صبري

A A

ناقشت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة كريم عبد الكريم درويش، الأوضاع في قطاع غزة، مع وفد من مجلس العموم البريطاني برئاسة أليسيا كيرنز رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم البريطاني.

تفاصيل اللقاء

في بداية اللقاء، رحّب النائب كريم درويش، بالوفد البريطاني، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، ومشددًا على أهمية مثل هذه الزيارات البرلمانية لتقريب الرؤى ومناقشة وجهات النظر المختلفة.

توقيت هام

وعبّرت أليسيا كيرنز، عن سعادتها لزيارة مصر، مؤكدة أهمية العلاقات التي تجمع البلدين، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تأتي في وقت حرج للغاية، منوهة بأنها ممتنة بالدور الذي تلعبه مصر حيال الأوضاع في غزة.

الوضع في غزة

وتناول اللقاء العديد من الأحداث على الساحة الدولية حاليًا، وكان على رأسها الوضع في غزة، وتطرق اللقاء لضرورة وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي وأن يتم التفاوض لإيجاد حل نهائي.

وشدد النائب كريم درويش، أن حل هذه الأزمة بالكامل يكمن في حل الدولتين ووجود دولة فلسطينية بجانب إسرائيل، مشيرًا إلى أن معبر رفح مفتوح منذ بداية أحداث 7 أكتوبر من الجانب المصري ولكن المشكلة تتمثل في عدم سماح السلطات الإسرائيلية بدخول المساعدات الإنسانية للحيلولة دون انهيار الأوضاع الإنسانية في غزة.

وفي نهاية اللقاء أكد النائب كريم درويش، أهمية تضافر الجهود والحوار المستمر والدائم لتقارب وجهات النظر والعمل على وقف الحرب في أسرع وقت والعمل على تحقيق مستقبل أفضل للجميع.

حضر اللقاء وكيل لجنة العلاقات الخارجية عن تنسيقة شباب الأحزاب السياسيين، النائب طارق الخولي، ومن أعضاء اللجنة النواب عبد الله مبروك، وإيلاريا سمير، وياسمين أبو طالب.

search