الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:05 م

لوحات تقتنص الملامح والمشاعر.. عبقرية مصرية اسمها ندى

الفنانة الصغيرة ندى عبد الحميد

الفنانة الصغيرة ندى عبد الحميد

منى الصاوي

A A

صبية في الرابعة عشر من عمرها، لديها موهبة فنية مميزة للغاية. حيث تستطيع - ببراعة عفوية - أن تجسد المشاعر العميقة، عبر خطوط ريشتها، وأقلامها الملونة، وظلال. والأكثر إدهاشا أنها لم تحصل من قبل على ورش تعليمية محترفة، بل تفعل كل هذا، بجهد ذاتي، وبموهبتها الفطرية.

جانب من أعمال الفنانة الصغيرة ندى عبد الحميد

حكايات الوجوه

تحاكي الوجوه التي تنقشها بريشتها حكايات الموجوعين والفرحين، إذ تتحدث ملامح بوترياتها عن صورة رسمت بكل الحب والشغف.

بيكاسو المصرية

ندى عبد الحميد، الطالبة بالصف الثالث الإعدادي، والتي تسير بخطى واثقة وثابتة نحو حلمها.. "بيكاسو المصرية"، تقول لـ "تليجراف مصر"، إنها اكتشفت موهبتها في الرسم وهي في السابعة من عمرها، لافتة إلى أنها تستطيع رسم اللوحات بالفن التكعيبي، وتتمكن أيضًا بالرسم بالرصاص والظل، كما أنها قادرة على رسم البورتريه بصورة دقيقة وجميلة.

جانب من أعمال الفنانة الصغيرة ندى عبد الحميد

مصر القديمة

وأضافت الفنانة الصغيرة، أنها بدأت برسم كل شيء يقابلها، وجوه بشرية، وحيوانات، وأشجار، وبحار وطبيعة، كما ترجمت حبها للتاريخ المصري برسوم تحاكي مصر القديمة.

وأشارت إلى أنها نبدع في الرسم بالألوان الزيتية.

جانب من أعمال الفنانة الصغيرة ندى عبد الحميد

فعاليات فنية

شاركت ندى عبد الحميد، في عددٍ من الفعاليات الفنية، من خلال الأنشطة المدرسية، والمعارض التي تنظمها الإدارة التعليمية بالهرم، حيث موقع مدرستها.

جانب من أعمال الفنانة الصغيرة ندى عبد الحميد

المبدعة الصغيرة

المبدعة الصغيرة وجدت في أبيها بطلًا لطالما يدفعها للأمام ويشجعها لترجمة ما بداخلها من مشاعر مكنونة إلى لوحات فنية تحمل بصمات روحها.

جانب من أعمال الفنانة الصغيرة ندى عبد الحميد

علاقة صداقة

وأكدت أنها وأمها تربطهما علاقة صداقة، ودائمًا ما تدفعها إلى الأمام، كما توفر لها كافة سبل الراحة كي تطلق العنان لإبداع صغيرتها في الظهور.

المبدع الصغير

وفور علم الأسرة بمسابقة جائزة الدولة للمبدع الصغير التي تتبناها سيدة مصر الأولى انتصار السيسي، تقدمت على الفور بلوحة للبطل الشهيد العقيد أركان حرب أحمد منسي، الذي راح ضحية الإرهاب الغاشم بمنطقة البرث التي تقع في مدينة رفح بشمال سيناء.

صورة للشهيد المنسي بريشة الفنانة الصغيرة ندى عبد الحميد

البطل المنسي

وتظهر اللوحة البطل المنسي حاملًا سلاحه على كتفه، وخلفه الانفجارات التي لحقت بمشهد وفاته، ومن تحت قديمه أسلاك شائكة ورقم 73 ممسكًا بعلم مصر، كإشارة ربط بين البطل الذي راح ضحية الإرهاب الغاشم وانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، كما لو كانا الاثنين انتصرا على العدو.

search