الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:32 ص

جوارديولا عن تعديلات مواجهة كوبنهاجن: ليست لها علاقة بليفربول

بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي

بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي

إسراء عدلي

A A

كشف الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عن سبب التغييرات العديدة التي أجراها في مباراة فريقه أمام كوبنهاجن، أمس الأربعاء، موضحا أنه ليس لها علاقة بالمواجهة المرتقبة ضد ليفربول.

وقال مدرب مانشستر سيتي في تصريحات نشرها موقع ناديه: "لعبت ضد لوتون في كأس الاتحاد الإنجليزي ولم أفكر حينها في المباراة المقبلة التي كانت أمام اليونايتد، ولعبت ضد كوبنهاجن ولم أفكر في المباراة التالية".

وأضاف: "أعلم كم كان بعض اللاعبين متعبين ومرهقين بعد ثلاثة أيام من مباراة يونايتد، كنت بحاجة إلى أرجل نشيطة".

وواصل "عندما تلعب يوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا يُسمح لك باللعب يوم السبت ذلك في جميع أنحاء العالم، لكننا لعبنا ضد يونايتد يوم الأحد".

واختتم بيب تصريحاته قائلا: "لذا كنت بحاجة إلى أرجل نشيطة، في ظل إرهاق بعض اللاعبين وإصابة البعض الآخر مثل جيريمي دوكو وجاك جريليش".

وكان جوارديولا قد أجرى 7 تغييرات على التشكيلة الأساسية التي لعب بها مباراته السابقة أمام كوبنهاجن، والتي جاءت بعد أيام من لقاء مانشستر يونايتد، وقبل رحلة يوم الأحد إلى ملعب أنفيلد.

مانشستر سيتي يسحق كوبنهاجن بثلاثية 

وكان السيتي قد حقق الفوز على نظيره  كوبنهاجن الدنماركي بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

تقدم مانشستر سيتي بالهدف الأول عن طريق المدافع مانويل أكانجي، من كرة عرضية متقنة من جوليان ألفاريز حولها أكانجي بتسديدة مباشرة في المرمى، بالدقيقة الخامسة من عمر المباراة.

وأضاف ألفاريز الهدف الثاني من تسديدة قوية من الجبهة اليسرى؛ أخطأ حارس كوبنهاجن في تقديرها والتصدي لها بشكل جيد، لتتحول إلى الشباك في الدقيقة التاسعة.

وقلص كوبنهاجن الفارق في الدقيقة 29، بعدما انطلق محمد اليونسي بسرعته تجاه المرمى ومرر الكرة إلى "أوري" الذي مررها له مرة أخرى بكعب القدم قبل أن يسددها الأخير بباطن القدم على يسار الحارس داخل الشباك.

واختتم المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند، أهداف اللقاء بعدما سجل الهدف الثالث لمانشستر سيتي، قبل انطلاق صافرة نهاية الشوط الأول مباشرة، بعد أن استلم الكرة بشكل رائع في منطقة الجزاء وسددها أرضية زاحفة في المرمى.

search