السبت، 05 أكتوبر 2024

11:29 ص

بلا قيود.. البنوك تخطر عملاءها بإلغاء حدود سحب الدولار للبطاقات

بطاقات بنكية - أرشيفية

بطاقات بنكية - أرشيفية

A A

بدأت البنوك إخطار عملائها بإلغاء حدود سحب العملات الأجنبية من خلال الكروت البنكية، تنفيذًا لقرار البنك المركزي المصري.

وأرسلت البنوك لعملائها، أنه بداية من اليوم تم إلغاء حدود السحب على البطاقات البنكية للعملات الأجنبية، سواء داخل أو خارج مصر.

وقال رئيس اتحاد بنوك مصر وبنك مصر، محمد الإتربي، إنه تم ازالة كافة القيود على كروت الائتمان، تزامنًا مع رفع البنك المركزي لسعر الفائدة بمقدار 6%، وتوحيد سعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية.

وأكد الإتربي في تصريح لـ"تليجراف مصر"، أن القرار يتيح للمصريين في الداخل والخارج إجراء معاملاتهم بالدولار وغيره، دون قيود.

حدود السحب

وفي أكتوبر الماضي 2023، وضع البنك المركزي المصري قيودًا على استخدام العملات الأجنبية من خلال البطاقات البنكية، لوقف تسرب النقد الأجنبي للخارج، بسبب سوء استخدام بعض العملاء، حيث وجه البنوك العاملة، بوقف استخدام البطاقات الائتمانية، ووضع حدود استخدام على المشتريات، حيث يسمح لحاملي البطاقات بإجراء معاملات بقيمة 250 دولار شهريا في الداخل.

وخلال الثلاث أشهر الأخيرة، اتجهت البنوك العاملة بالقطاع المصرفي، بوضع حد لاستخدام بطاقات الائتمانية للمشتريات لتصل إلى 50 دولارا للشراء بالعملات الأجنبية، كما أوقف عدد من البنوك السحب النقدي في الخارج.

وفي ديسمبر الماضي، قرر عدد من البنوك وقف استخدام البطاقات الائتمانية الجديدة في الخارج لمدة تصل إلى 6 أشهر من تاريخ إصدارها، بينما اتجهت بنوك أخرى إلى وقفها لمدة 3 أشهر.

search