السبت، 05 أكتوبر 2024

05:38 م

تفاصيل مكالمة فيريرا مع مدرب الزمالك قبل نهائي الكأس

الجهاز الفني للزمالك

الجهاز الفني للزمالك

أحمد علاء

A A

لا صوت يعلو فوق صوت نهائي كأس مصر، الذي يجمع بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، في تمام السابعة والنصف من مساء غد الجمعة، على ملعب الأول بارك، بالمملكة العربية السعودية.

وعلم "تليجراف مصر"، تفاصيل نص مكالمة المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني السابق للزمالك، مع مواطنه جوزيه جوميز، المدير الفني الحالي للقلعة البيضاء.

وأكد مصدر مسؤول داخل أروقة نادي الزمالك، أن فيريرا وجه عدة نصائح إلى جوميز خلال مكالمة جرت بينهما خلال الساعات القليلة الماضية، قبل مواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر.

وقال المصدر إن فيريرا ركز خلال مكالمته مع جوميز، على ضرورة التحلي بالهدوء والصبر حتى تتسنى له الفرص للمباغتة وتسجيل الأهداف، لا سيما أن صاحب الأعصاب الأهدأ خلال المباراة، هو الذي سيتوج بكأس مصر على حساب الآخر.

وأضاف المصدر، أن فيريرا شدد على ضرورة تواجد المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري في التشكيل الأساسي الذي سيختاره جوزيه جوميز لمواجهة الأهلي، حيث يعتبره محطة مهمة للغاية للفريق، وقد يكون النقطة الفاصلة في نهائي كأس مصر للزمالك.

"مكاوي" هداف الكأس عبر التاريخ

ويتصدر أحمد مكاوي، نجم الأهلي الراحل، ترتيب هدافي البطولة الأقدم برصيد 35 هدفاً، يليله الراحل حسن الشاذلي، نجم الترسانة السابق، برصيد 32 هدفًا.

ويحل في المرتبة الثالثة، عبدالكريم صقر، لاعب القطبين السابق برصيد 31 هدفًا، أما في المركز الرابع يأتي لاعب المصري البورسعيدي والأهلي السابق، السيد الضظوي، برصيد 28 هدفا.

أحمد مكاوي هداف بطولة كأس مصر

وفي المركز الخامس يأتي أول لاعب زملكاوي، علاء الحامولي، برصيد 23 هدفًا، وبعده مختار التتش في المركز السادس بواقع 21 هدفا، يتقاسم معه المركز أكرم عبد المجيد لاعب الزمالك السابق بنفس عدد الأهداف.

ويأتي في المركز السابع العندليب عبد الحليم علي، نجم القلعة البيضاء السابق برصيد 20 هدفًا، ومن بعده عماد متعب في المركز الثامن بواقع 19 هدفا، كما يتقاسم معه شريف الفار نجم الزمالك السابق، المركز بنفس عدد الأهداف.

عبد الحليم علي لاعب الزمالك السابق
search