الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:31 ص

من 1 إلى 10.. تقييمات لاعبي الأهلي في موقعة اتحاد جدّة

حارس الأهلى محمد الشناوى

حارس الأهلى محمد الشناوى

A A

قاد  حارس مرمى الأهلي، محمد الشناوي، فريقه لتحقيق فوز رائع على اتحاد جدة بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين في كأس العالم للأندية.

وتأهل المارد الأحمر لملاقاة فلومينينسي في دور نصف نهائي مونديال الأندية، وينتظر الفائز من نصف النهائي الآخر بين مانشستر سيتي وأوروا ريدز.

وبحسب موقع "سوفا سكور" المتخصص في الأرقام والإحصاءات، يعد محمد الشناوي أفضل لاعب في المباراة بتقييم 8.3.

ونجح حارس منتخب مصر في التصدي 5 مرات خلال مباراة اتحاد جدة، منهم 4 كرات من داخل منطقة الجزاء، كما نجح في إنقاذ ركلة جزاء من الفرنسي كريم بنزيما.

ويأتي إمام عاشور بالمركز الثاني في تقييم اللاعبين، حيث حصل على تقييم 7.7 بعد ما سجل هدفًا رائعًا، ولمس الكرة 49 مرة وسدد مرتين منهم واحدة على المرمى، وقدم تمريرة مفتاحية رائعة خلال المباراة.

وقدّم إمام عاشور 22 تمريرة صحيحة من أصل 26 مرة بنسبة نجاح 86%، ليظهر بشكل رائع في المباراة.

ويأتي محمود كهربا في المركز الثالث بتقييم 7.5، حيث قدم تمريرتين حاسمتين وسدد مرتين منهم واحدة على المرمى.

ويعد مروان عطية ثالث أقل لاعبي الأهلي تقييما رغم فوزه بجائزة رجل المباراة، حيث حصل على تقييم 6.7، ولمس الكرة 50 مرة خلال المباراة، وقدم 37 تمريرة صحيحة من أصل 46 مباراة بنسبة نجاح 86%.

لكن الرقم الذي ميز مروان عطية، وربما كان أحد أهم أسباب فوزه بجائزة رجل المباراة، تمريره 9 تمريرات طولية صحيحة من أصل 12 تمريرة، بالإضافة إلى قطعه مسافة 11.11 كيلو متر كأكثر اللاعبين ركضًا في المباراة، وأكثر من فاز بعملية ضغط"7 مرات" تحول إلى مرتدات. 

وهذه نسبة كبيرة جدًا للاعب ارتكاز دفاعي، استطاع من خلالها نقل فريقه لمناطق الخطورة. وسدد كرة واحدة على المرمى بين القائمين والعارضة

search