السبت، 03 أغسطس 2024

08:47 ص

مسن تعلق قلبه بالمدينة.. يقدم الإفطار للصائمين منذ 30 عامًا

الحاج إسماعيل أبو سباع

الحاج إسماعيل أبو سباع

إسراء عبد الفتاح

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

قبل ثلاثين عامًا، قرر الحاج إسماعيل المعروف بـ"أبو سباع"، أن يترك مدينة حماة السورية، متجهًا إلى بلاد الحجاز واستقر في المدينة المنورة، بعدما تعلق قلبه بهذه المدينة التي يوجد بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

الحاج إسماعيل عبد الكريم الزعيم، الذي يبلغ من العمر 95 عامًا مشهورًا بين أهالي المدينة المنورة بأعماله الخيرية، وكل من التقاه استمتع بالحديث معه، وقرر زيارته مرة أخرى.


 

تقديم وجبات الإفطار

وبحسب فيديو له نشر على موقع "فيس بوك"، فإن "الزعيم"، عرف بأنه يسقي زوار المدينة المنورة والمعتمرين الشاي، وفي أيام رمضان على مدار 30 عامًا يقدم لهم الإفطار “مجانًا”، فكل يوم يجلس في ذات المكان يستقبل الأهالي، وجميع ما يقدمه خالصًا لوجه الله. 

“بعد صلاة العصر ابدأ توزيع الشاي”.. بهذه الكلمات بدأ الحاج إسماعيل حديثه بلهجة حماة المضاف إليها قليلًا لهجة الحجاز، مؤكدًا أنه يوميًا يصر على تحضير الشاي بنفسه، على الرغم من أنه بلغ من الكبر عتيًا إلا أن هذا العمل يقربه من الله عز وجل.

توزيع الشاي على المارة

وأشار إلى أنه يقوم بتحضير 50 "ثلاجة" شاي يوميًا لتوزيعها على المارة والصائمين، وأيام الحج يحضر ما يقرب لـ120 "ثلاجة" جميعهم ينفد بعد صلاة المغرب على أقصى تقدير. 

الحاج إسماعيل خلال توزيع الشاي 

"أنا عايز رضا الله، غير كدة مو عايز"، هكذا علل المسن رغبته يوميًا في تحضير الشاي وتقديمه للمارة، مضيفًا أنه على الرغم من أنه يعجز في بعض الأحيان عن قيادة السيارة حتى يصل إلى المدينة، إلا أن الله عز وجل يعطيه البركة في الصحة والوقت لكي يقدم هذا العمل الخير للمقبلين على المدينة المنورة. 

search