الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

"هذا ما جنيته مع الأحمر".. كشف حساب السويسري كولر مع الأهلي

المدير الفنى للأهلى كولر

المدير الفنى للأهلى كولر

A A

نجح النادي الأهلي، بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، في التأهل لدور النصف نهائي من بطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز على حساب فريق اتحاد جدة السعودي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبهذا الانتصار للمارد الأحمر على ملعب الجوهرة، يلتقي فريق الأهلي مع فلومينيسي البرازيلي، في إطار منافسات الدور النصف نهائي من مونديال الأندية.

أرقام سويسرية

ويستعرض "تليجراف مصر" أرقام مارسيل كولر مع النادي الأهلي منذ قيادته تدريب الفريق.

خاض النادي الأهلي تحت قيادة المدرب السويسري 77 مباراة، حقق الفوز في 51 مباراة، وانتهت 19 مباراة بالتعادل، وخسر الفريق معه 7 لقاءات.
 

سجل لاعبو الأهلي مع كولر 138 هدفًا، واهتزت شباك المارد الأحمر في 43 مناسبة.

ونجح المدير الفني السويسري في التتويج بخمس بطولات مع الأهلي، وهي الدوري المصري، وكأس مصر، والسوبر المصري مرتين، ودوري أبطال أفريقيا.

لكن في انطلاق هذا الموسم خسر المدير الفني السويسري، بطولتي السوبر الأفريقي، ودوري السوبر الأفريقي، عوضًا عن بداية ليست الأفضل في دوري الأبطال بعد تعادلين أمام يانج أفريكانز التنزاني، وشباب بلوزداد، الجزائري.
 

وتعد تلك هي المشاركة التاسعة للقلعة الحمراء في بطولة كأس العالم للأندية، حيث نجح المارد الأحمر في حصد ثلاث ميداليات برونزية من قبل بمختلف مشاركاته، وهو أكبر إنجاز حققه الفريق في البطولة خلال تاريخه، وهو يعد ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة برصيد 9 مرات خلف أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وتعد أيضًا هذه هي المشاركة الرابعة على التوالي للنادي الأهلي في المونديال.
 

وصرح مارسيل كولر بعد مباراة اتحاد جدة، بأن في النادي الأهلي يلعبون دائما من أجل تحقيق الانتصار والفوز بالبطولات، والجماهير لا تقبل إلا بالفوز، وأكد مدرب النادي الأهلي بأن الفريق سوف يلعب المباراة المقبلة أمام فلومينسي البرازيلي من أجل تحقيق الانتصار فقط والتأهل للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخ النادي.

search