الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:34 ص

انهيار عقار الورديان.. الأوناش تسابق الزمن بحثا عن ناجين

العقار المنهار

العقار المنهار

عزت جمعة

A A

دفعت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، اليوم الجمعة، بأوناش للمساعدة في رفع أنقاض العقار المنهار بمنطقة الورديان ولتحريك الكتل الخرسانية المتراكمة، وفتح الثغرات للوصول إلى الأماكن التي يحتمل تواجد أي من الناجين بها.  

كما أحاطت قوات الأمن المركزي والأمن العام بالعقار المنهار في محاولة لمنع الأهالي من تعطيل الأوناش.

العقار المنهار 

وانهار مبنى من 4 طوابق فى منطقة الورديان بالإسكندرية، ما تسبب في وفاة اثنين، حتى الآن، ولا زالت قوات الحماية المدنية تكافح لانشال المفقودين.

بلاغ بأنهيار عقار

وتلقت أجهزة الأمن في مديرية أمن الإسكندرية بلاغًا من شرطة النجدة يفيد انهيار العقار رقم العقار رقم 20 شارع السبكي متفرع من القفال بمنطقة الورديان، ووجود أشخاص تحت الأنقاض، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن قوات الحماية المدنية رفقة 6 سيارات دفاع مدني و5 سيارات إسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أن العقار بناء قديم، مكون من أرضي و3 طوابق علوية، مأهول بالسكان، وسقوطه حتى سطح الأرض عدا أجزاء من المحلات بالطابق الأرضي.

العقار المنهار 

انتشال جثث

وينجح رجال الأنقاذ فى انتشال جثتين فيما يتواجد عدد غير محدد من المقودين أسفل العقار يعمل رجال الحماية المدنية على أستخراجهم ، وقامت أجهزة الأمن بقطع الكهرباء وخطوط الغاز عن المكان حتى انتهاء أعمال الأنقاذ.

أخلاء العقارا المجاورة

 

كما قام رجال الشرطة بأخلاء العقارا المجاورة تحسبا لوجود أى خطر ولحين تشكيل لجنة هندسية تحدد مدى خطورتها على قاطنيها وتم أخطار الحى ,


 

search