الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:17 ص

طقس سيئ خلال ساعات.. هل تتأثر مصر بالتقلبات الجوية في الإمارات؟

سوء الأحول الجوية بالإمارات

سوء الأحول الجوية بالإمارات

إيمان رزق

A A

حذرت الأرصاد الجوية في الإمارات، من حالة الطقس التي تسود البلاد، نظرًا لسوء الأحول الجوية، وذلك اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى الأحد المقبل، مؤكدة أن هذه الأجواء السيئة بسبب مرور منخفض جوي على البلاد.

الذروة خلال ساعات

وأكدت الأرصاد الإماراتية، أن ذروة حالة الطقس السيئة ستبدأ خلال الساعات المقبلة وحتى مساء السبت، حيث يستمر تزايد السحب على أغلب مناطق الدولة وتتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على مناطق متفرقة مع البرق والرعد وسقوط البرد مع رياح قوية.

وحذرت "الأرصاد"، مواطني الدولة من الخروج من المنازل إلا في الحالات الطارئة فقط، ونبهت على الاهتمام بأماكن إيقاف السيارات في أماكن بعيدة وآمنة مرتفعة وبعيدة عن مناطق جيران الأودية والشعاب وتجمعات المياه.

هل تتأثر مصر؟

وعن حقيقية تأثر الدولة المصرية بالتقلبات الجوية الشديدة في الإمارات، أكدت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتورة منار غانم، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أن مصر لن تتأثر بحالة الطقس السيئة في الإمارات.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي للأرصاد الجوية، سبب عدم تأثر مصر بطقس الإمارات، مؤكدة أن مصادر الكتل الهوائية والتوزيعات الضغطية مختلفة تماما، ومصر تتأثر بالكتل الهوائية القادمة من البحر المتوسط، ولكن الإمارات تتأثر بالكتل القادمة من المحيط الهندي.

استقرار الطقس

وقالت "غانم"، إن مصر تشهد حالة من الاستقرار في الطقس تستمر حتى بداية الأسبوع المقبل، حيث تشهد البلاد طقس دافئ خلال فترات النهار، وبارد ليلا خاصة فترات الليل المتأخرة والصباح الباكر، ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

وأضافت في تصريحاتها، أن البلاد تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على وجود فرص سقوط أمطار خفيفة على المناطق الساحلية، خاصة المطلة على البحر المتوسط والمحافظات الشمالية والوجه البحري، ولكنها ليس لها أي تأثيرات.

وحذرت الأرصاد الجوية، من انخداع المواطنين بأشعة الشمس خلال الفترة الحالية، وشددت الدكتورة منار غانم، على ضرورة ارتداء الملابس الشتوية، والقيادة بحذر خلال الشبورة المائية خاصة في الصباح الباكر.

search