الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:08 ص

البلوجر كنزي مدبولي تثير الجدل مجددا.. والسبب نجيب محفوظ

البلوجر كنزي مدبولي

البلوجر كنزي مدبولي

منى الصاوي

A A

أثارت البلوجر الشابة، كنزي مدبولي، الجدل مجددًا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصدرها الترند بسبب رواية "فرصة من ذهب"، إذ لاقت موجة من الهجوم الحاد، بسبب المحتوى الركيك الذي تحمله روايتها.

منشور سابق لكنزي مدبولي

حقد مش طبيعي

ودونت صفحة باسم كنزلي مدبولي، منشورًا على "إكس"، قائلة، "طيب حضرتك قريت الكتاب؟ انت جاهل بيه وبتحكم وبتتحكم كمان فيه وشايف أن لو حد اشتراه ده شخص مش بيفهم.. ضحكتني بجد بتحكم على كتاب من غير ما تقرأه، وطفلة صغيرة عايزها تقرأ لنجيب محفوظ يعني.. حقد مش طبيعي حقيقي بدل ما تفرح لغيرك ربنا يشفيك".

منشور منسوب لكنزي مدبولي

تفاخر بالسطحية

وانهالت التعليقات المهاجمة لمدبولي، ودون حساب باسم السيد المر تعليقًا على منشور مدبولي "مزيج من السطحية والتفاخر بالسطحية".

تعليقات المتابعين

نجيب محفوظ

ودون حساب آخر تعليقًا على القضية موضع النقاش: "بتقول طفلة عاوزها تقرأ لنجيب محفوظ؟، بتحط نجيب محفوظ كمثال لحاجة معقدة ومتقدمة وصعبة، واضح أنها ما شافتش حتى جملة من روايات نجيب محفوظ، رواياته سهلة جدا في اللغة، وأكيد مش البديل لروايات نجيب محفوظ هو السطحية والتفاهة والجهل وحشو أي كلام في كتاب وخلاص".

تعليقات المتابعين

فيما دون حساب باسم أحمد، قائلًا، “مشكلة كنزي مدبولي أنها شخص متعالم حاز قشور العلم وترك اللب فظن أن العلم هو هذه القشور فلا هي عالم فينتفع بعلمها ولا هي جاهلة في نظر نفسها فتتعلم”.

جانب من تعليقات المتابعين

الفصحى هي أصل السرد

ورأى محمد شرواي، أن “بمناسبة كنزي مدبولي مافيش حد عاقل بيقرأ للي بيطلقوا على نفسهم بلوجر أو أنفلونسرز أو صناع محتوى، وكل نجاحاتهم في الحياة هي عدد الفولورز بالنسبة لهم، ثانيا مافيش حاجة اسمها رواية عامية لا في العرف الأدبي والثقافي، الفصحى هي أصل السرد وده اللي بيميز الكاتب والمؤلف عن اللي على المصطبة”.

جانب من تعليقات المتابعين

“فرصة من ذهب”، باكورة روايات البلوجر كنزي مدبولي التي تبلغ من العمر 25 عامًا، والتي شاركت بها في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.

قبل خوضها تجربة الكتابة، بدأت مدبولي مشوارها نحو الشهرة بتقديم محتوى تمثيل وإخراج البرامج البسيطة على مواقع “السوشيال ميديا”.

search