الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:39 ص

تأثر "مشاتي جنوب سيناء" بأحداث غزة.. البحث عن حل تحت قبة البرلمان

مجلس النواب

مجلس النواب

أسامة حماد

A A

تقدمت عضو لجنة السياحة والآثار بمجلس النواب، سحر طلعت مصطفى، بسؤال برلماني لرئيس مجلس النواب، المستشار حنفي جبالي، بشأن خطة الحكومة للاستغلال الأمثل لموسم الشتاء سياحيًّا، خصوصا بعد تأثر مدينتي شرم الشيخ وطابا بأحداث غزة.

موسم رئيسي

وقالت النائبة سحر طلعت، في سؤالها الموجه إلى الحكومة ممثلة في وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى “يعد موسم الشتاء موسمًا رئيسيًّا للسياحة في مصر، لأن المناخ الشتوي المعتدل في مصر يجذب العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم، لا سيما الدول شديدة البرودة، مثل أوروبا وروسيا”.

أحداث غزة

وأضافت “طلعت” “تعد مدن شرم الشيخ وطابا ونويبع من أهم المناطق السياحية التي يقصدها سياح العالم، لما تتميز به من مناخ مشمس ومناطق سياحية جذابة”.
وتابعت عضو البرلمان “نظرًا لاقتراب تلك المدن السياحية من أحداث غزة، لا بد أن تكون هناك خطة لدى الحكومة بشأن التغلب على آثار تلك الأحداث، وأن تظل مصر جاذبة للسياحة العالمية”.

وأكدت عضو لجنة السياحة والآثار بمجلس النواب أهمية تعظيم الاستفادة من الموارد السياحية في مصر في التحديات الاقتصادية حاليًا، خصوصا أن السياحة تمثل موردًا أساسيًّا للعملة الأجنبية.

وتعد مدينة شرم الشيخ من أفضل الوجهات السياحية من مختلف دول العالم في فصل الشتاء.

عدد السياح 

هذا ويذكر أيضًا أنه  وفقاً لأحدث تقارير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، جاء إلى مصر 11.7 مليون سائح العام الماضي، مقارنة ب8 مليون سائح خلال سنة 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 46.6%.

search