الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:39 ص

بطموح الصدارة.. آرسنال يواجه برينتفورد بالدورى الإنجليزي

الآرسنال

الآرسنال

محمد فتحي

A A

يلتقي آرسنال، في السابعة والنصف مساء اليوم السبت، مع نظيره برينتفورد باستاد "الإمارات" ضمن منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

موقف الفريقين 

يدخل آرسنال مباراة اليوم بحثًا عن تحقيق النقاط الثلاث على أمل التقدم مجددًا في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما اقترب من الصدارة بقوة خلف ليفربول ومانشستر سيتي.

ترتيب البريمير ليج 

وجاء نادي أرسنال ثالثًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 4 وخسارة مثلهم وتسجيل 68 هدفًا وتلقى 23.

فيما جاء برينتفورد في المركز الـ15 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 26 نقطة، جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 5 وخسارة 15 مواجهة، وتسجيل 39 هدفًا وتلقى 50.

عودة ساكا ومارتينيلي

ويشارك  الثنائي جابرييل مارتينيلي وبوكايو ساكا في لقاء اليوم بعد تعرضهما لبعض المشكلات العضلية التي تسببت في مخاوف عقب الجولة الماضية، إلا أنهما باتا جاهزين للمشاركة في اللقاء.

وتغلب  مايكل أرتيتا  المدير الفني لآرسنال على المخاوف التي تطارد لاعبيه من مباراة اليوم، خصوصا وأن آخر لقاء جمعهما على ملعب الإمارات تعادل فيه آرسنال وخسر نقطتين هامتين في صراع الدوري الإنجليزي الذي انتهى لصالح مانشستر سيتي.

ويعيش النجم بوكايو ساكا هداف فريق ليفربول حالة معنوية كبيرة بعد تتويج أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال شهر فبراير الماضي، من رابطة اللاعبين المحترفين وذلك بعد حصوله على أكبر عدد من الأصوات من المشجعين.

تاريخ  المواجهات 

تاريخيًا، التقى فريقا آرسنال وبرينتفورد في 7 مباريات قبل مواجهة اليوم، وفاز “الجانرز” في 5 لقاءات وتعادل في مباراة، وخسر مثلها، وسجّل 11 هدفًا وتلقى 5.

وانتهت آخر مباراة بين فريقي آرسنال وبرينتفورد بفوز “المدفعجية” خارج الأرض في نوفمبر الماضي بهدف نظيف.

search