الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:18 ص

شيكابالا مهدد بالإيقاف.. ماذا تقول لائحة العقوبات؟

شيكابالا

شيكابالا

محمد فتحي

A A

شهدت نهاية مباراة الزمالك والأهلي في نهائي كأس مصر، أمس الجمعة، توترًا بين قائد الزمالك، محمود عبد الرازق "شيكابالا" وجماهير النادي الأهلي.

بعد انتهاء المباراة، وخلال تسليم ميداليات المركز الثاني للاعبي الزمالك، هتفت جماهير الأهلي ضد الفريق الأبيض، ليشير إليهم شيكابالا بحركة رمزية تشير إلى الساعات والأموال، في إيحاء إلى هدايا رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ.

وفيما طالب عدد من جمهور الأهلي بمعاقبة شيكابالا، لم يتحرك اتحاد الكرة ولا إدارة القلعة الحمراء، ضده.

وبحسب المادة الثالثة بند 4 من لائحة العقوبات، فإنه فى حالة دخول اللاعب فى مناوشات مع الجمهور، فإن لجنة المسابقات تبت قراراها بناء على تقرير مراقب المباراة، وفي حال ثبوت إدانة اللاعب فسيتم إيقافه 6 مباريات، مع توقيع غرامة مالية تقديرية عليه، حسب رؤيتها.

الكأس للأهلي

وتوج النادي الأهلي بطلا لبطولة كأس مصر على حساب الزمالك بعد الفوز عليه بهدفين دون رد في مباراة القمة بـ نهائي كأس مصر على ملعب الأول بارك بالمملكة العربية السعودية.

وسجل إمام عاشور لاعب النادي الأهلي الهدف الأول في مرمى الزمالك بالدقيقة 84 ثم أحرز محمد مجدي أفشة الهدف الثاني في الوقت الضائع  ليحصد الأحمر اللقب.

إشادة بالخطيب

حرص محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، على تهنئة لاعبي الأهلي وجهازهم الفني والإداري والطبي، بمناسبة الفوز ببطولة كأس مصر للمرة الـ39.

وأشاد الخطيب عبر بيانا رسميا: بالروح العالية للاعبين، والإصرار على حسم البطولة لمصلحة الأهلي. وأكد أن هذا الفوز يلقي بالمسئولية على كل عناصر المنظومة، ويدفع الجميع لتحقيق المزيد من الانتصارات على كافة المستويات.

كما وجه الخطيب التحية والشكر إلى جماهير الأهلي الوفية، التي تساند النادي وفرقه الرياضية في كل المواقف، لا سيما التي تواجدت في ملعب المباراة مساء اليوم وكان لها دور كبير في تحفيز اللاعبين، ودعمهم ومنحهم الثقة حتى نهاية اللقاء.

وجدد الخطيب الشكر للأشقاء بالمملكة العربية السعودية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة الذي لاقته بعثة الأهلي، مثلما جرى في السابق أثناء المشاركة في مونديال الأندية، ولاقى فيها فريق الأهلي كل الدعم والمساندة من الأشقاء في السعودية. 

search