السبت، 05 أكتوبر 2024

06:13 م

النيابة الإدارية: تقنية آلية لتحويل التحقيقات إلى كتابة مباشرةً

النيابة الإدارية

النيابة الإدارية

عمرو عبد الله

A A

أعلنت النيابة الإدارية، برئاسة المستشار حافظ عباس، عن إطلاق تقنية “الإملاء الصوتي”، والتي تتيح تحويل الصوت تلقائيا إلى نص مكتوب أثناء التحقيقات.

وأوضحت النيابة في بيان لها، أن وحدة التحول الرقمي، بإشراف المستشار جعفر عبد الرحمن، عملت على إطلاق التقنية الجديدة، لتحويل الكلام إلى كتابة، بسرعة عالية وفي وقت قصير، وبطريقة آمنة تحافظ على الخصوصية وتحمي سرية البيانات، مع إمكانية الحفظ المؤمن لملف التحقيق الصوتي.

وقالت النيابة إن التنفيذ التجريبي لتلك التقنية بدأ في نيابة النقل الإدارية – القسم الثالث بالقاهرة الجديدة، تمهيدًا لتعميم التجربة على كافة النيابات المميكنة في جميع أنحاء الجمهورية.

هدف تقنية الإملاء الصوتي

وتهدف تقنية "الإملاء الصوتي " لتوفير المزيد من الجهد والوقت لأعضاء النيابة الإدارية خلال مباشرة التحقيقات، ولأطراف التحقيق من شهود ومتهمين، مع إضفاء مزيد من الضمانات لعملية التحقيق ذاتها من خلال الحفظ المؤمن لكافة التحقيقات بما من شأنه تحقيق العدالة الناجزة.

ويأتي تفعيل هذه الخاصية كخطوة هامة تخطوها النيابة الإدارية التي تسير بكل إمكانيتها لمواكبة "رؤية مصر 2030" الرامية نحو تحقيق التنمية المستدامة عَبرَ تقديم حلول تكنولوجية غير تقليدية يكون لها أثرها في توطين مفهوم الحَوكَمة في كافة الهيئات القضائية والمؤسسات والأجهزة الحكومية، بما يحقق الهدفين الأول والرابع من أهداف الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة المتمثلة في: الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته، وحوكمة مؤسسات الدولة والمجتمع.

search