السبت، 05 أكتوبر 2024

08:34 م

4700 دولار و1000 يورو.. سوداني "تاجر عملة" في العمرانية

 القبض على سوداني _ أرشيفية

القبض على سوداني _ أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

ألقت شرطة الجيزة القبض على سوداني، وقالت إنه دخل البلاد بطريقه غير شرعية، وكان بحوزته نقد أجنبي، وتحرر محضر بالواقعة.

بداية الواقعة

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة،  اللواء محمد الشرقاوى، إخطاراً من رئيس مباحث العمرانية، المقدم محمد أشرف، بالقبض على “حمزة. م” 50 عاما، وتبين دخوله البلاد بطريقة غير شرعية، وبحوزته، 800 ألف جنيه مصري، و4778 دولار أمريكي، و1030 يورو، و7900 درهم إماراتي، و2870 ريال سعودي، و23 ألف جنيه سودانى، و50 جنيه إسترليني.

الاتجار غير المشروع

في وقت سابف، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخصين بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية الرسمية، وبحوزتهما عملات أجنبية ومحلية مختلفة.

تأتي هذه الخطوة في إطار استمرار الضربات الأمنية المؤثرة لمرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية الرسمية، وما تمثله من تداعيات على الاقتصاد الوطني.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الدقهلية قيام سيدة ونجلها، بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية لتحقيق أرباح غير مشروعة من خلال قيام زوج الأولى (يعمل خارج البلاد)، بالتحصل على النقد الأجنبي من العاملين المصريين في إحدى الدول بالخارج، وتسليمها بالعملة المحلية إلى ذويهم داخل مصر عن طريق المتهمين وهو ما يعرف بأسلوب "المقاصة".

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين بدائرة مركز شرطة نبروه، وبحوزتهما عملات أجنبية ومحلية مختلفة وبعض المشغولات الذهبية، وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بنحو 27 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search