السبت، 05 أكتوبر 2024

12:38 م

برلمانية تطالب بتفعيل الشباك الواحد لتراخيص منشآت السياحة

مجلس النواب

مجلس النواب

محمد حسن

A A

طالبت عضو مجلس النواب النائبة هناء أنيس رزق الله، بتفعيل "الشباك الواحد" لتراخيص المنشآت السياحية، معتبرة أنه يمثل أهمية في تشجيع الاستثمار الأجنبي وزيادة نسبة مشاركته بهذا القطاع الواعد، إضافة إلى انهاء أي تداخل ونزاعات مع المحليات.

وقالت رزق الله في طلب إحاطة تقدمت به صباح اليوم للمجلس، "كيف نطالب بجذب الاستثمار في القطاع السياحي، ومازالت البيروقراطية هي السائدة".

تعدد جهات الترخيص

واستنكرت عضو النواب ضرورة حصول المستثمر السياحي على موافقات وتراخيص من جميع الجهات والتي تصل إلى 27 جهة مختلفة، الأمر الذي يمثل عائقًا أمام حركة الاستثمار، مطالبة بأهمية تفعيل منظومة الشباك الواحد لمنح التراخيص اللازمة في هذا الشأن.

وأوضحت أن المشكلة الأساسية التي يعاني منها المستثمرون هي تعدد الجهات، مطالبة بأن تكون جهة واحدة للتعامل وهى وزارة السياحة جهة الولاية للقطاع السياحي، خصوصًا أن تفعيل الشباك الواحد سينهي المعاناة التى يواجهها المستثمر في استصدار التراخيص.

رفع الأعباء 

وأردفت أن تفعيل الشباك الموحد يعد من أهم التحديات أمام القطاع السياحى لرفع الأعباء عن المستثمرين، وكذا فض التشابك بين الوزارات والجهات الحكومية المختلفة وعدم فرض أي رسوم أو ضرائب على الأنشطة السياحية إلا بقانون.

search