السبت، 05 أكتوبر 2024

05:14 م

صلاح يكشف كيف يحرز أهدافه: بـ"التخيّل المتكرر"

محمد صلاح يمارس تمرين تأمل احتفالا بإحراز أحد أهدافه

محمد صلاح يمارس تمرين تأمل احتفالا بإحراز أحد أهدافه

محمد فتحي

A A

تحدث الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول عن موقف فريقه “الريدز” من المنافسة على الدوري الإنجليزي والدوري الأوروبي للموسم الكروي الحالي، قبل مواجهة مانشستر سيتي المهمة غدًا في مشوار سعي الفريقين نحو التتويج باللقب المحلي.

وفقا لما نشره الموقع الرسمى لليفر، فإن محمد صلاح قال "إنهم يسعون لجمع المزيد من الجوائز، فرغم صعوبة اللقاء لكنه يتمنى الفوز وحصد النقاط الثلاث".

وردًا على سؤال: ما هي النصيحة التي كان يتمنى أن يتلقاها عندما كان صغيرًا، أوضح صلاح: “العمل عقليا وذهنيا أصعب بكثير من العمل جسديًا، أعمل في صالة الألعاب الرياضية كل يوم تقريبًا لمدة ساعة ونصف، في معظم الأوقات أعود إلى المنزل وأعمل مرة أخرى، لكن من الصعب جدًا الاستمرار في العمل على الأمور العقلية، ممارسة 15 دقيقة كل يوم، إنه أمر صعب للغاية”.

وبسؤاله إذا كان يتخيل الأهداف في رأسه، قال صلاح: "نعم.. 90% من أهدافي كانت هكذا، أكثر من ذلك، أنت فقط تتخيّل ما تريد أن يحدث، وتستمر في تكراره، في بعض الأحيان لا يعمل، وأحيانًا يعمل".

وردًا على سؤال حول ما هو المختلف عما كان عليه قبل عامين عندما كان ليفربول في وضع مماثل من المنافسة عبر جبهات متعددة، قال صلاح "لا أريد أن آخذ أي شيء من اللاعبين السابقين، إنهم يساعدون كثيرًا في الفريق".

وواصل صلاح "هذا العام أودّ أن أقول إن الفريق مختلف، لكن اللاعبين متعطشون للغاية، لدينا فرصة جيدة للفوز بكل شيء، نحتاج فقط إلى المحاولة المناسبة، ليس لدينا ما نخسره، لذلك فقط أعطِ، إنها محاولة وانظر".

ويأتى لاعب ليفربول في المركز الثالث بترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 15 هدفا، حيث غاب عن المشاركة في المباريات مع الريدز خلال الفترة الأخيرة بسبب الإصابة.

ويتصدر هالاند قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، خلال الموسم الحالي، برصيد 18 هدفا، متفوقا على أولى واتكينز، مهاجم أستون فيلا، الذي يحلّ وصيفا برصيد 16 هدفا.

search