الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:47 ص

دار الإفتاء تستطلع هلال شهر رمضان غدًا

احتفال دار الإفتاء باستطلاع هلال رمضان 2024

احتفال دار الإفتاء باستطلاع هلال رمضان 2024

فادية البمبي

A A

تُنظِّم دار الإفتاء احتفالًا رسميًّا وشعبيًّا كبيرًا، مساء غدٍ الأحد، بقاعة الاحتفالات الكبرى بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بمناسبة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجريًّا، وإعلان نتائج الرؤية الشرعية، وما توصلت إليه لجانها الشرعية والعلمية المنتشرة في محافظات الجمهورية.

يحضر الحفل محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، نائبًا عن رئيس الجمهورية، ووزير العدل، المستشار عمر مروان،  ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، نائبًا عن دولة رئيس مجلس الوزراء، ووكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد الضويني، نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.
كما يحضر الحفل أعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية، وكلٌّ من؛ مفتي الجمهورية السابق والأسبق، ونقيب الأشراف، وشيخ مشايخ الطرق الصوفية، وعدد كبير من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية، وسفراء الدول العربية والإسلامية.

موعد شهر رمضان في الدول العربية

ووفقًا للحسابات الفلكية التي أجراها مركز الفلك الدولي والمعهد القومي للبحوث الفلكية، فمن المتوقع للعديد من الدول العربية، ومنها مصر والسعودية والإمارات وقطر والأردن والجزائر، أن يكون أول أيام شهر رمضان الكريم بها يوم الإثنين الموافق 11 مارس.

وقال مركز الفلك الدولي، في بيان رسمي، إن معظم الدول الإسلامية بدأت شهر شعبان يوم الأحد 11 فبراير 2024، وعليه ستتحرى هذه الدول هلال شهر رمضان يوم الأحد 10 مارس، وسيكون الاقتران المركزي في ذلك اليوم في الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت جرينتش، وسيغيب القمر بعد غروب الشمس في جميع مناطق العالم الإسلامي تقريبًا.

search