الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:14 ص

إحالة بلاغ يتهم حازم شومان بالإرهاب لنيابة أمن الدولة العليا

حازم شومان

حازم شومان

مريم الصاوي

A A

أحالت الجهات القضائية المختصة البلاغ المقدم من المحامي هاني سامح والذي يتهم فيه الداعية السلفي حازم شومان بالارتباط بجماعة إرهابية، والتحريض على الإرهاب، والدعوة إلى إنشاء جماعات للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق.

 بلاغ للنائب العام

وكان المحامي هاني سامح قدم بلاغًا للنائب العام قيد برقم  712196 سنة 2024 عرائض النائب العام اتهم فيه الداعية السلفي بأنه يقدم نفسه كرجل دين وشيخ سلفي متشدد، وقام بعدة جرائم إرهابية في فترة القلاقل الإخوانية، وهى جرائم لا تسقط بالتقادم، فضلًا عن دعوته لقلب النظام، والتحريض على البلاد، والدعوة لتولي الإخوان الإرهابية الحكم.

منصة "باتريون"

وتابع البلاغ، أن المذكور يمارس الخطابة على المنابر وفي الساحات الالكترونية، محرضًا ضد السلام الاجتماعي وقيم الإنسانية والمساواة، ومحرضا ضد المسيحيين والمدنيين، ويقوم بتلقي الأموال على منصة "باتريون" دون ترخيص ودون وجه حق، مشاركًا الجماعات الإرهابية التحريضية ومستغلًا إياها في الدعوة الى التطرف وخلق أجيال شابة تكون عمادا للإرهاب ضد الدولة.

وأشار البلاغ إلى مشاركة شومان في التحريض ضد الدولة السورية، وضد رئيسها بشار مدافعًا وداعما للدواعش مما تسبب في هجرة مصريين مغيبين من الشباب إلى سوريا للانضمام إلى الإرهاب الدولي.

 جرائم الإرهاب

وطالب البلاغ باتخاذ الإجراءات وصولًا إلى محاكمة شومان جنائيًا عن جرائم الإرهاب وتلقي الأموال والتبرعات ونشر الخطاب التكفيري الداعشي المتشدد، والتحريض ضد الدولة والانتماء للجماعات الإرهابية والمشاركة في الاعتصامات الإرهابية برابعة والتحريض على قلب نظام الحكم بسوريا والدعوة للانضمام للدواعش والجماعات الإرهابية، وممارسة الخطابة والقاء الدروس الدينية بدون ترخيص من وزارة الأوقاف.

search