السبت، 05 أكتوبر 2024

06:15 م

عبد الحفيظ: "كولر مش واخد حقه وشوبير نجم القمة" (خاص)

سيد عبد الحفيظ

سيد عبد الحفيظ

محمود حسن

A A

 قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق للأهلي، إن مباراة نهائي كأس مصر أمس لم تكن على المستوي الفني المطلوب والمنتظر من الفريقين.

أضاف عبد الحفيظ في تصريحات خاصة لـ" تليجراف مصر" : أداء الفريقين لم يكن الأفضل وغابت عنه المتعة لكن هذا أمر وارد في المباريات النهائية والأهلي عموما استطاع حسم اللقاء والتتويج باللقب من خلال فرصتين فقط حصل عليهما.

وأوضح: الزمالك قدّم شوط أول جيد من حيث الاستحواذ لكن دون شراسة وغاب عنه التصميم على تسجيل الأهداف،في حين أن واحدة من عناصر المهمة في الفرق الكبيرة لحسم الألقاب أن تلعب بشراسة على مرمي الخصم ويكون لديها تصميم على تسجيل الأهداف.

وأكمل عبد الحفيظ تصريحاته: في كرة القدم التاريخ لا يعترف إلا بتسجيل الأهداف التي تفوز ببطولات من خلالها ولا يُذكر الأداء إذا كان جيداً أو سيئاً.

وواصل: الأهلي يسير بخطى جيدة جداً الآن فهو يتصدر مجموعته في دوري الأبطال كما يحقق نتائج جيدة في الدوري وإذا فاز بكل مؤجلاته سيقفز على صدارة البطولة المحلية بخلاف فوزه مؤخراً ببطولتي كأس مصر والسوبر المحلي.

وحول رأيه في نجم مباراة نهائي الكأس، قال عبد الحفيظ: "بكل تأكيد الحارس مصطفى شوبير، لكن بعيداً عنه أرى أن محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الأهلي لم يأخذ حقه بالشكل الكافي بعد مباراة النهائي لأنه سجل هدفا وصنع آخر، رغم أنه شارك في عدد قليل من الدقائق لكن في النهاية استطاع تحقيق ما كان يتمناه جمهور الأهلي.

وأنهى عبد الحفيظ تصريحاته الخاصة قائلاً: “شايف أن مارسيل كولر مش واخد حقه والناس انتقدته في التشكيل والتغييرات وتوقيتاتها، لكن السويسري عمل حاجة صعبة جدا في التدريب، وهي أنه كسب الزمالك 4 مرات في كل البطولات دوري وسوبر وكأس مصر، وسجل الأهلي معه 11 هدفا في المواجهات الأربع واستقبلت شباكه هدف وحيد، كان مشكوكا في صحته، أما جوزيه جوميز مدرب الزمالك يظهر للجميع أنه مديرا فنيا جيد وأدار اللقاء بشكل جيد أيضا في إطار المتاح لكن مفيش شخصية شرسة للفريق معه حتى الآن”.

الأهلي يحصد مليون دولار 

وجني الأهلي مبلغ مليون دولار مكاسب مادية بعد تتويجه بكأس مصر على حساب الزمالك بالفوز بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت علي ملعب "الأول بارك" بمدينة الرياض السعودية، أمس سجلهما إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة.

ووفقاً لما أعلنت عنه اللجنة المنظمة للمباراة، يحصل الأهلي على جوائز مالية كبيرة تصل إلي 950 ألف دولار بخلاف 50 ألف دولار أخرى، لنجم الوسط إمام عاشور، مكافأة له على فوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وقسّمت الجوائز المالية التي سيحصل عليها النادي الأهلي علي النحو التالي:

100 ألف دولار نظير المشاركة في كأس مصر

350 ألف دولار بعد التتويج باللقب

500 ألف دولار إضافية أعلن عنها تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه

50 ألف دولار لأفضل لاعب في المباراة وهذه الجائزة ذهبت إلي إمام عاشور باختيار اللجنة المنظمة له عقب المباراة.

search